بسبب مشاركة “البوليساريو” السعودية ودول عربية أخرى تنسحب من القمة العربية الإفريقية

تهامة برس23 نوفمبر 2016
بسبب مشاركة “البوليساريو” السعودية ودول عربية أخرى تنسحب من القمة العربية الإفريقية

كشف الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، انسحاب بلاده والسعودية والإمارات والمغرب ودول أخرى، من القمة العربية الأفريقية، المقرر عقدها في غينيا الاستوائية الأربعاء، اعتراضاً على مشاركة وفد جبهة البوليساريو في أعمال القمة.

إعلان وزير خارجية البحرين، جاء عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث قال إن للمملكة المغربية “تاريخ ناصع في مساندة الدول الأفريقية وقت الحاجة، ولن ترقى حركة انفصالية فاشلة إلى مقامها العزيز” على حد تعبيره.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، قد قال إن أزمات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومستجداتها إضافة للشراكة الاقتصادية والتنموية بين الجانبين العربي والأفريقي، ستكون في مقدمة الموضوعات المطروحة على القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتُصر الرباط على أحقيتها في الصحراء، وتقترح كحل، حكماً ذاتياً موسعاً تحت سيادتها، بينما تطالب “البوليساريو” التي تدعمها الجزائر بتنظيم استفتاء لتقرير مصير المنطقة التي شهدت نزاعا مسلحا بين الطرفين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق