الحكومة الشرعية تتعهد بدفع رواتب الموظفين في مناطق الانقلابيين

- ‎فيأخبار اليمن

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، أمس «إن الحكومة على استعداد لدفع مرتبات الموظفين في كل الأجهزة التي امتنعت الميليشيا الانقلابية عن دفع مرتبات موظفيها، وأن على رؤساء هذه الأجهزة والمؤسسات رفع مشاريع موازناتهم إلى وزارة المالية التي كلفت بإعداد موازنة الدولة للعام القادم 2017».
وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن توجيهات رئيس الوزراء لوزارة المالية قضت بدفع المتأخرات لكافة الأجهزة التنفيذية المدنية والعسكرية وبانتظام، وأن الحكومة كما وعدت بإعادة الاعتبار للمالية العامة للدولة، تعكف الآن على حل المشكلات بعيداً عن الضجيج الإعلامي الذي يثير المشكلات بدلاً من حلها.
وكانت الحكومة وجَّهت بصرف مرتبات جنود وضباط القوات المسلحة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ووفرت عملياً الأموال المخصصة لذلك.
وتقوم لجان وزارية حالياً في كافة المناطق العسكرية بالإشراف على صرفها، ولبناء قاعدة بيانات جديدة يمكن الاعتماد عليها في الشهر القادم تؤسس لمؤسسة عسكرية وأمنية حديثة.
وقال بادي «إن الحكومة قد اعتمدت للطلبة المبتعثين في الخارج مبلغ 14 مليون دولار في مناطق تلقيهم العلم، بعد أن تخلى الانقلابيون عنهم، واحتفظوا بالأموال لمجهودهم الحربي، وأرسلت المال للطلبة في ماليزيا وروسيا وألمانيا، وخلال الثماني والأربعين ساعة القادمة ستحول الأموال للطلاب في مصر والأردن، وفي الأسبوع القادم سترسل مخصصات الطلبة في كل الدول الأخرى قياماً للحكومة بواجبها ووظيفتها، تجاه أبناء اليمن جميعاً».