سقوط إيرانيين في حجة.. والمقاومة تتقدم في صعدة

- ‎فيأخبار اليمن

أوضح القيادي في المقاومة اليمنية يحيى مقيت لـ«عكاظ»، أن الجيش الوطني سيطر بالكامل، أمس (السبت)، على قرى منطقة مندبة في صعدة، وأن مركز مديرية باقم، وأبواب الحديد، وقرى آية، وخطوط الإمدادات، باتت في مرمى مدفعية المقاومة، موضحا مقتل 30 مسلحاً من الميليشيات الحوثية وأسر ثلاثة آخرين، خلال تطهير القرى، لافتا إلى أن أكثر من 500 أسرة تقيم في تلك القرى تعرضوا لكافة صنوف المعاناة.

على صعيد آخر، قتل 18 مسلحاً من الميليشيات الانقلابية بينهم خبراء إيرانيون، في قصف للتحالف العربي على مخزن للصواريخ في منطقة أبي دوار في محافظة حجة شمال اليمن، فيما قتل ثمانية من مسلحي الميليشيات الانقلابية في كمين نصبته المقاومة الشعبية في محافظة إب، لطقم عسكري في مديرية يريم.


وفي سياق متصل، ذكر مصدر في المقاومة الشعبية، لـ«عكاظ»، أن أفراد المقاومة استهدفوا تعزيزات عسكرية للانقلابيين كانت في طريقها إلى تعز بالقرب من سوق عراس في مديرية يريم بمحافظة إب؛ ما أسفر عن مقتل ثمانية حوثيين بينهم قيادي كبير.

وفي محافظة تعز، شنت الميليشيات الانقلابية قصفاً على الأحياء السكنية غربي مدينة تعز أمس. ووفقاً لمصادر في المقاومة، فإن الحوثيين المتمركزين في الربيعي قصفوا منطقة الصياحي غرب المدينة، مما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين، في الوقت الذي فرضت فيه الميليشيات على المواطنين في قرى حذران التهجير القسري من منازلهم، واختطفت شيخ قرية الشرف في منطقة الحوبان محمد الحدالي.

في موازاة ذلك، قبضت الشرطة في محافظة عدن على عنصر في تنظيم القاعدة الإرهابي، وبحوزته كمية من مادة «السي فور» شديدة الانفجار.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أمس، أن الإرهابي «ص. ب» المقبوض عليه، متهم بالاشتراك في عمليات سطو وتقطّع وسلب بحق مواطنين في عدن ومناطق مجاورة.