أخبار اليمن

وفد تركي يعمل في مجال الطاقة الكهربائية يصل عدن

وصل فريق هندسي تركي يعمل في مجال الطاقة الكهربائية، الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن”، لتنفيذ مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء المدينة جنوبي البلاد.

وقال “جلال ناشر سيف”، مستشار مدير كهرباء عدن في تصريح خاص للأناضول، إن “فريقاً هندسياً تابع لشركة تشاليك التركية (çalık enerji) ، بالنيابة عن شركة جاس توربين من شركة جنرال إلكتريك، وصل عدن، لتنفيذ مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء عدن بتمويل من دولة قطر”.

وأضاف سيف، أنه من المقرر أن يبدأ الفريق الهندسي عمله الأسبوع القادم، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

يأتي مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء عدن، ضمن سلسلة مشاريع ومعالجات تسعى من خلالها وزارة الكهرباء والطاقة لمجابهة صيف 2017 القادم.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية، ممثلة بالوزير عبدالله الأكوع، وقعت في وقت سابق مع الصندوق القطري للتنمية، وشركة شاليك التركية، عقداً يقضي بإدخال 60 ميجاوات لكهرباء محافظة عدن، التي تواجه اختناقات كهربائية منذ فترة ليست بالقصيرة.

وزادت أزمة الكهرباء في اليمن منذ نحو العامين جراء الأضرار البالغة التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة، جراء الحرب الدائرة التي تشهدها البلاد بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي وحلفائها من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح من جهة أخرى، فضلا عمّاً خلفته من أوضاع إنسانية صعبة في كافة مناحي الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى