أخبار اليمن

مواقع الحوثيين تتهاوى أمام ضربات الجيش والتحالف في عدد من الجبهات

أكد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في محافظة تعز العقيد منصور الحساني تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صباح اليوم السبت من دحر المليشيات في منطقة ذباب والتقدم.

وأكد الحساني- في منشور على صفحته على الفيس بوك – أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على منطقة ذباب والمنصورة وجبال العمري، مشيرا إلى أن المعارك الآن على أشدها والتقدم مستمر.

تعز

وأوضح الحساني أن المليشيات تتهاوى وتفر من أمام أبطال الجيش الوطني المسنود بالطلعات الجوية المكثفة من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية الذي يحقق نجاح كبير وإصابات دقيقة في معدات وتجمعات المليشيات الإنقلابية.

وقال الحساني:”بعدهم بعدهم والمخا موعدنا” في إشارة إلى سعي الجيش الوطني إلى تحرير مدينة المخا.

وكان الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في تعز قد قال يوم أمس:علينا أن نكون مستعدين لمرحلة جديدة من مراحل الحسم العسكري في البلاد؛ والتي ستكون الأكثر شراسة وسنشهد تطوراً كبيراً في سير الأعمال القتالية على الأرض والأقتراب نحو النصر المؤزر .

وتتواصل المعارك بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة اخرى ،غربي تعز، لليوم الثالث على التوالي وسط تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة.

وفي المعارك التي تجرى بمشاركة وإشراف قوات وطيران التحالف والقيادات العسكرية الميدانية تمكنت قوات الجيش في جبهة مقبنه يوم أمس من السيطرة على جبل العويد والحصن الاستراتيجي وقرية البَركِنة ودار قاسم بحمير غربي المدينة.

كما سيطرت قوات الجيش الوطني في الجبهة الغربية على قرية العنيين و جبل شرف العنيين بجبل حبشي غربي المدينة .

مأرب

وفي محافظة مأرب اليمنية (مركز قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن) قالت مصادر ميدانية في محافظة مأرب إن مدفعية الجيش دكت أمس مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في صرواح غرب المحافظة.

وقال مركز سبأ الإعلامي أن مدفعية الجيش استهدفت طقمين على متنهما مجاميع مسلحة بالقرب من سوق صرواح ما أسفر عن احراق الطقمين ومقتل وجرح كل من عليهما.

وتتواصل الاشتباكات بين المليشيات الانقلابية وقوات الجيش بمحيط سوق صرواح آخر معاقل مليشيا الحوثي والمخلوع في مأرب.

صعدة

وفي جبهة صعدة الحدودية مع المملكة العربية السعودية أكد محافظ محافظة صعدة (هادي طرشان) سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقيادة لواء المحضار في جبهة البقع على عدد من المواقع والسيطرة على الخط الرابط بين محافظة الجوف ومحافظة صعدة.

وأضاف المحافظ في منشور له على صفحته في الفيس بوك:جبهات صعدة في البقع ومحاورها وكذلك جبهة علب تتقدم وتسيطر على مواقع كانت تحت قبضة الحوثيين منذ اكثر من ثلاث سنوات.

حجة

دمّر طيران التحالف العربي بغارة جوية مدفع هاوزر تابع للمليشيات الإنقلابية التابعة للحوثي والمخلوع صالح في منطقة الحجاورة على خط حرض ميدي التابعة لمحافظة حجة الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن غارة جوية لطيران التحالف العربي دمّر دبابة لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة المداحشة بوادي عبدالله جبهة حرض ومشاهدة اللسنة اللهب تتصاعد من المكان بالإضافة إلى استهدافها طقما عسكريا عليه مدفع ٢٣ لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الخزان شرق مدينة ميدي.

وأشار المركز إلى أن مدفعيه التحالف العربي والجيش الوطني استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة للمليشيات الإنقلابية في منطقة المجبر والشريفية شمال مدينة حرض.(كل الوطن)

زر الذهاب إلى الأعلى