مقتل قيادي ميداني للحوثيين في “عتمة” وقوات الشرعية تتقدَّم والمعارك تصل إلى مشارف الحديدة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن
مقاتلون من الجيش الوطني شمال مديرية المخا (المصدر أونلاين)

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أمس، على منطقة الزهاري شمال مديرية المخا غرب تعز على ساحل البحر الأحمر، فيما تشتد المعارك في منطقة موشج على مشارف محافظة الحديدة، بحسب ما أكد موقع المصدر أونلاين الإخباري.
وقال مصدر عسكري، إن تحرير المنطقة جاء عقب معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في الوقت الذي تقدمت فيه المعارك إلى موشج شمال الزهاري.
وتوقَّع المصدر تحرير منطقة موشج في الساعات المقبلة، والتقدم نحو مديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة.
فيما شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ست غارات على مواقع الحوثيين بين الخوخة والمخا، كما تكثف مروحيات الأباتشي ضرباتها على تعزيزاتهم في الخط الساحلي.
في ذات الوقت، اشتدت المعارك والقصف الصاروخي والمدفعي المتبادل بين قوات الشرعية والحوثيين غربي مديرية موزع، شرق مدينة المخا.
كما شنت مقاتلات التحالف العربي، أمس، غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح غرب محافظة تعز، حسبما أكد مصدر ميداني.
وقال المصدر إن المقاتلات قصفت بعدد من الغارات معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع شرق مدينة المخا، ودمرت عدداً من الآليات ومخازن الأسلحة.
وكان المعسكر قد تحول إلى هدف عسكري للضربات الجوية منذ أيام.
من جهة أخرى، قُتل قيادي بارز في جماعة الحوثيين، أمس، بكمين نصبه عناصر من المقاومة الشعبية في مديرية عتمة جنوب غرب محافظة ذمار وسط اليمن.
وأضح مصدر ميداني أن مقاتلي المقاومة نصبوا الكمين للعربة (الطقم) العسكري للقيادي أبويحيى الحماطي، في إحدى مناطق المواجهات بمنطقة حيفان في المديرية التي تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والمقاومة.
والحماطي الذي ينحدر من محافظة صعدة معقل الحوثيين، هو قيادي أمني بارز في صفوف الحوثيين على مستوى المحافظة، وأحد القادة الميدانيين في معارك عتمة، والمشرف العام للحوثيين في مديرية ميفعة عنس.
كما يُعد المسؤول عن تجييش عناصر الحوثيين من مختلف مديريات المحافظة وإيفادهم إلى جبهة عتمة.( الشرق)