مقتل جندي وإصابة إثنين في اشتباكات بين قوات حماية المطار بخور مكسر .

- ‎فيأخبار اليمن

قتل جندي واحد وأصيب اثنين آخرين، في اشتباكات محدودة بين قوات حماية المطار بخورمكسر.
 
وقالت مصادر أمنية لـ”الموقع بوست”، “إن اشتباكات محدودة استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة، شهدها مطار عدن الدولي، مساء أمس الثلاثاء وامتدت حتى ساعات الفجر الأولى لليوم الأربعاء، إثر خلافات بين قوات عسكرية تابعة لقوات حماية أمن المطار.
 
وأضافت بأن الاشتباكات كانت بين مجموعتين عسكريتين إحداها تابعة للمقدم صالح العميري المعروف بـ “أبو قحطان”، وهو القائد السابق لقوات حماية أمن المطار، والأخرى تابعة للخضر صالح كردة وهو قائد قوات حماية أمن المطار المعين رئاسيا بدلا عن أبو قحطان.
 
وذكرت بأن القتيل الذي سقط كان ضمن قوات أبو قحطان، مشيرة إلى أن اندلاع الاشتباكات جاء عقب تزايد حالة الاحتقان والتوتر بين المجموعتين، حيث يشكو كرده من الإهمال والتهميش الذي تتخذه القوات الإماراتية تجاهه، على عكس أبو قحطان والذي تدعمه بسخاء.
 
وتابعت بأن المجموعة العسكرية التابعة لأبو قحطان تسيطر على صالات المطار، فيما تتواجد قوات كرده في السور الخارجي للمطار.
 
ولفتت إلى أن حالة الاحتقان لا تزال سائدة في المطار، رافعة بذلك احتمالية عودة الاشتباكات، والتي ستهدد مواعيد الرحلات الجوية.
 
وكان مطار عدن الدولي قد شهد مطلع فبراير من العام الجاري، توترات عسكرية، إثر رفض المقدم أبوقحطان قرار إقالته، وتسليم قيادة قوات حماية أمن مطار للخضر كرده، ليستمر بعدها الوضع في المطار كما هو عليه دون تغيير.