الكشف عن مصير حاملي الزيارات الحكومية الغير مجددة

- ‎فيأخبار اليمن

تساءل عدد من اليمنيين من حاملي الزيارات الاضطرارية (الحكومية)، التي تصدر من المنافذ الحدودية، عن مصيرهم خصوصا أولئك الذين لم يتمكنوا من تجديدها.

وكانت من بين تلك التساؤلات التي وردت إلى حساب مديرية الجوازات في “تويتر”، سؤال ورد رداً على “آلية تطبيق استحصال المقابل المالي للمرافقين”، قال فيه صاحب الحساب متسائلا: “هل تشمل حمل هذا التجديد أصحاب الزيارة الحكومية المجددة من الجنسية اليمنية”، وكان ذلك بتاريخ أمس الاثنين عند الساعة 5:10م.

وعاد نفس السائل صباح اليوم عند الساعة 10:59 وقال: “الله يسعدكم ردوا علينا”، ليأتي رد “الجوازات” عند الساعة 11:05 مباشرة، كما يلي: “أهلاً بك، الاستحقاق المالي يشمل المرافقين والتابعين حاملي هوية مقيم. شكراً لتواصلك”.

ثم عاد السائل ليطرح سؤالا آخر عند الساعة 12:34 ظهرا، قال فيه: “هل صاحب هذي الزيارة تشمله حملات وطن بدون مخالف أم لا”، مرفقا صورة من ورقة للزيارة انتهى تمديدها منذ 15 يونيو الماضي (20 رمضان)؛ فجاء رد “الجوازات” عند الساعة 9:14 مساء كما يلي: “أهلاً بك، عزيزنا انتهت المهلة. نسعد بتواصلك”، في إشارة إلى دخول من لم تتجدد زياراتهم في إطار المخالفة لحملة “وطن بلا مخالف” عقب انتهاء المهلة.