بالصور.. طيران اليمنية تدشن معدان جديدة في مطار عدن الدولي

- ‎فيأخبار اليمن

برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي، دشن الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني، يوم امس الخميس وصول معدات جديدة لشركة طيران اليمنية، إلى مطار عدن الدولي بتكلفة اجمالية بلغت 200 مليون ريال والتي ستسهم في سرعة إجراءات المسافرين .

يث استكمل يوم أمس عملية استلام المعدات والأجهزة والآليات الخاصة بالشركة لمطار عدن الدولي بتكلفة اجمالية 200 مليون ريال. والتي سوف تسهم في سرعة ٳجراءات المسافرين. ودخول طائرة الايرباص 310 والتي تتسع 213 راكب. بعد الانتهاء من صيانتها الدورية في جمهورية باكستان وهو الامر الذي سيقلل من انتظار المسافرين.

وقال بن دغر ” حين قلنا أن عجلة التنمية قد دارت في عدن فإننا بدأنا أولاً بالمطار والميناء لانهم البوابة لليمن ولأهميتهما في التنقل والتبادل التجاري وربط اليمن بالعالم الخارجي”.

وأضاف “نعمل جاهدين على انتظام الرحلات الدولية والداخلية من وإلى مطاراتنا الداخلية إلى باقي دول العالم”.

وأشاد رئيس الوزراء الدكتور بن دغر بالجهود التي تبذلها إدارة الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها وطاقمها الاداري والفني في تذليل الصعوبات أمام المسافرين برغم الظروف التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية

هذا وقد أكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني أن هذه المعدات التي تم شراءها بتمويل حكومي هي جزءا بسيط من المعدات التي دمرت اثناء الحرب وانه خلال الايام القادمة سيستكمل شراء باقي المعدات الأخرى..مشيراً إلى انه يتزامن مع هذا التدشين الذي يتم برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية تم دخول طائرة 310 إلى الخدمة بعد صيانتها في باكستان .

حضر مراسم التدشين وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،والعدل جمال عمر ،ووزيرا الدولة لشئون مخرجات الحوار ياسر الرعيني، وصلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي وعدد من النواب ومدير اليمنية في عدن عبدالله صالح.