الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد ان الانقلاب وراء الوضع الكارثي باليمن

مدير التحرير13 أكتوبر 2017
الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد ان الانقلاب وراء الوضع الكارثي باليمن

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، دول العالم ومنظمات المجتمع المدني، بالاستجابة في أسرع وقت ممكن للنداء الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية وشركاؤها من أجل توفير دعمٍ عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن، مشيرا إلى أن خطة منظمة الصحة تتطلب توفير نحو 22 مليون دولار أميركي، مطلوب منها 16 مليوناً على نحو عاجل.
​وأكد أبوالغيط، في بيان، مجددا على خطورة الوضع في اليمن، وعلى ضرورة العمل بشكل حثيث لتطويق مرض الكوليرا، واحتواء انتشاره في المزيد من المُحافظات والمدن اليمنية تفادياً لوقوع أزمة إنسانية واسعة النطاق تمتد آثارها لسنواتٍ مقبلة.
وأشار البيان إلى أن استمرار الانقلابيين في التعنت في الاستجابة لكافة الحلول السياسية، بما في ذلك الخطط التي عرضها المبعوث الأممي، يُعد السبب الرئيسي وراء هذا الوضع الكارثي الذي تشهده اليمن، وأن الوقت قد حان لكي تراجع هذه الأطراف حساباتها وتلتفت للمُعاناة الهائلة التي يُكابدها الشعب اليمني جراء سياساتهم التي تقوم على نظرةٍ أنانية ضيقة لا مكان فيها للمصلحة الوطنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق