تفاصيل عملية القبض على عصابة تقطع بقيادة “قاسم الثوباني”

- ‎فيأخبار اليمن
[ قاسم الثوباني في سجن بالمهرة ]

روى نائب مدير أمن محافظة المهرة العقيد محمد علي عبدالقادر الكبس تفاصيل عملية القبض على عصابة تقطع بقيادة قاسم الثوباني، قائد المهمات الخاصة بشرطة عدن وقائد الحراسة الخاصة لمدير أمن عدن شلال شايع، التي حاولت تهريب سجناء متهمين بقضية قتل في محافظة حضرموت، أمس السبت.
 
واوضح الكبس لـ “الموقع بوست” أن القضية بدأت بتلقي أمن المهرة بلاغا من أمن محافظة حضرموت بمتهمين بقتل أحد المواطنين، مشيرا إلى أن الاجهزة الامنية في محافظة المهرة استطاعت القاء القبض عليهم واقتادتهم إلى إدارة أمن الغيضة والتحقيق معهم بموجب بلاغ من إدارة أمن حضرموت.
 
وأشار إلى أن المتهمين وعددهم خمسة اودعوا في سجن الغيضة .
 
واضاف الكبس في تصريحه “أنهم عقب تلقيهم اتصالات من مدير أمن عدن شلال شايع، تم الافراج على اثنين من المتهمين بضمانه، فيما تم التواصل مع وزارة الداخلية وأمن حضرموت لاستلام المتهمين.
 
وتابع حديثه بالقول “أمس السبت تم ارسال اطقم أمنية من أمن حضرموت بموجب ارسالية من أمن حضرموت وقيادة المنطقة، فتم تسليمهم المساجين الثلاثة، حيث كان قد تم الافراج عن اثنين بموجب ضمانة واتصالات شلال شايع.
 
وقال نائب مدير أمن المهرة “في الطريق تفاجؤا بطقمين لقاسم الثوباني مع سيارة “صالون” تقطعوا لهم فتم تعزيزهم من قبل الجيش والقي القبض على قاسم الثوباني وأصحابه وتم اقتيادهم إلى أمن الغيضة.
 
ولفت إلى أن المتهمين الذين أطلق سراحهم بضمانة كانوا بمعية الثوباني ومنهم أحد المتهمين الاساسين في قضية القتل بحضرموت.
 
 واوضح نائب مدير أمن المهرة أن المتهمين بقضية القتل تم تسليمهم لأمن حضرموت، مساء اليوم الأحد .
 
وقال “إن عصابة التقطع بقيادة الثوباني لا زالوا محتجزين في المهرة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وسيحالوا  إلى النيابة العامة عقب استكمال الاجراءات.
 
وبين الكبس أنه تم الافراج عن عدد من المغرر بهم بعد أخذ التعهدات منهم وهم أطفال، حيث اوضحت التحقيقات أنه لم يكونوا على علم بالمهمة.