مسؤول في الرئاسة اليمنية يكشف تصدي الرئيس هادي لمخطط امريكي يهدف لتثبيت النفوذ الايراني في اليمن … تفاصيل

مدير التحرير7 نوفمبر 2017
مسؤول في الرئاسة اليمنية يكشف تصدي الرئيس هادي لمخطط امريكي يهدف لتثبيت النفوذ الايراني في اليمن … تفاصيل

كشف الدكتور عبدالله العليمي مدير مكتب رئيس الجمهورية ان الادارة الامريكية السابقة برئاسة “اوباما” عملت على ترسيخ نفوذ ايران في المنطقة العربية من خلال قبولها بسياسة الامر الواقع.

وقال العليمي في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تابعها “تهامة برس” ان ” إدارة أوباما عملت في أسابيعها الأخيرة على ترسيخ نفوذ إيران في المنطقة العربية عبر سياسة القبول بالأمر الواقع وخاصة في سوريا ولبنان واليمن”.

 

 

واضاف العليمي أن “اتفاق عون والحريري على تقاسم السلطة في لبنان، مع إبقاء نفوذ حزب الله وأسلحته وسيطرته على الأرض،إحدى نتائج هذه السياسات”.

 

ونوه الدكتور العليمي الى موقف الادارة الامريكية من الازمة اليمنية ومحاولتها صياغة مبادرة تهدف الى تثبيت سلطة الحوثيين فقال: “في اليمن صاغ كيري خريطته للتسوية، والتي كانت تهدف لتثبيت سلطة الحوثيين لإيران وسلاحهم، وتطيح بالرئيس المنتخب وحكومته تحت مسمى الحلول السلمية”.

وأوضح العليمي أنه “لولا صمود وصلابة الرئيس هادي، في وجه ضغوط إدارة أوباما، ورفض خريطة كيري، ومساندة السعودية القوية، لسقط اليمن بيد إيران”.

واعتبر العليمي ان استقالة “الحريري” من رئاسة الحكومة تأتي كخاتمة طبيعية للسياسات التي تحاول التهجين بين الشرعيات والميليشيات ،هذه السياسة يجب ان لا تتكرر”.

وأشار الدكتور عبدالله العليمي الى ان “التفاهم الإستراتيجي السعودي الأمريكي اليوم يمثل حجر الزاوية في لجم الطموحات الإيرانية غير المشروعة، والشعوب الحية كفيلة بالتصدي لها”.

وأكد الدكتور عبدالله العليمي ان المملكة العربية السعودية“ تشكل طوق الحماية من السياسات الإيرانية العابثة بأمن واستقرار المنطقة، والمسؤولية تقتضي رص الصفوف خلفها لمجابهة هذا العبث”.

ولفت العليمي إلى أن “إغلاق المنافذ البحرية والبرية والجوية، يأتي بشكل مؤقت، بغرض إيقاف منابع الإمداد التي تستند إليه الميليشيات”، قائلًا: “تعتمد الميليشيات الحوثية على التهريب والأسواق السوداء في تغذية الحرب بالمال والسلاح، والإجراءات الأخيرة مؤقته تستهدف ايقاف منابع الإمداد”.

وحول الاحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن والهجوم على إدارة البحث الجنائي في مديرية خورمكسر  قال العليمي ان: “ما حدث في عدن يستدعي تضافر الجميع، ومساندة الحكومة في تثبيت مؤسساتها الأمنية، وتوحيد الجهود الأمنية كافة لهزيمة المتشددين”.

واختتم الدكتور عبدالله العيمي سلسة التغريدات التي تابعها “تهامة برس” بالقول “هزيمة الإرهاب هو أحد اهم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الدولة لتحقيقها بالشراكة مع الاشقاء والاصدقاء”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق