صادق سرحان.. يتوعد صالح و عبدالملك الحوثي بالمحاسبة.. و يكشف عن إلقی القبض علی عشرات الحوثيين في تعز

أبابيل نت-صنعاء :توعد رئيس المجلس العسكري بمحافظة تعز العميد صادق سرحان بمحاسبة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وزعيم المتمردين الحوثيين عن جرائمهما التي ارتكبتها ميليشياتهما في تعز بعد تحريرها.

وقال »سرحان« في تصريحات نشرتها صحيفة»عكاظ«: »الحصار مستمر والاشتباكات في عدة اتجاهات في الحوبان والراهدة والضباب« مبينا أن قوات التحالف العربي حققت تقدما كبير في جبهة الراهدة، موضحا أن المعارك لا تزال في الجبال بين الراهدة والشريجة.

وأفصح عن إلقاء القبض على عشرات الحوثيين في جبهة المسراخ ومقتل العشرات منهم، مؤكدا أن خسائر الحوثيين كبيرة سواء بالأرواح أو المعدات.

وأرجع تأخر عملية الحسم إلى تكثيف العدو من تعزيزاته وزرع الألغام، وتفخيخ الطرق الأسفلتية، لافتا إلى أن قوات التحالف والجيش الوطني سيطرت بشكل كامل على مديرية الوازعية وتخوض معارك على تخوم المخاء، مشيرا الى أن نيران العدو لاتزال تستهدف بعض المناطق في المديرية، وفيما يخص المخاء المسلحين الحوثيين يتواجدون على مداخل المدينة والمواجهات مستمرة هناك.

وأشاد بالنجاحات التي يحققها صقور التحالف العربي والتي وصفها بالدقيقة والقوية وأدت إلى إنهاك العدو وإعادةالأمل للشعب اليمني ورفعت المعنويات لدى أبناء تعز، لافتا إلى أن الحوثيين من جهة وحزب صالح من جهة أخرى حاولوا التقدم بعروض لكننا رفضناها كونها تساوي بين الضحية والجلاد.

وقال »تقدم الانقلابيون بمبادرات أشبه بالدعوة للاستسلاملهم وهي على شكل قائمة شروط تساوي الجلاد بالمجلود وأن يكون المقاوم كالمعتدي، لكننا رفضناها بقوة«، مبينا أن الجيش الوطني سيكون الحضن للمقاومة الشعبية.

وأكد أن لجنة خاصة قامت بحصر كافة الأضرار والجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية ورفعت تقريرها للرئاسة والحكومة، مؤكدا أن الانقلابيين مستمرون في حصارهم وجرائمهم ضد الأبرياء والمدنيين.

المصدر: ababil