أخبار اليمن

آخر المستجدات في تعز

قتل 45 مسلحاً من مليشيات الحوثي وقوات صالح اليوم الثلاثاء, بالمواجهات الضارية في عدة جبهات بتعز جنوبي البلاد.

مصادر محلية قالت لـ” الاشتراكي نت” أن مواجهات ضارية اندلعت بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي من جهة والمليشيات من جهة اخرى, في ماوية شرقي المدينة.

وخلفت المواجهات مقتل 36 من المليشيات وجرح 27 اخرين, وفقا لما ذكرت المصادر.

المواجهات التي شهدتها مناطق جبل الذرية ورباط عمارة والحشا, اندلعت عقب نصب المليشيات نقاط تفتيش ومحاولة فرض سيطرتها على تباب ومواقع في المناطق ذاتها.

وتفيد الانباء الواردة من المديرية بان اعدد كبيرة من الاسر نزحت, وسط استمرار القصف العشوائي للمليشيات على عدة مناطق.

إلى ذلك, اندلعت مواجهات عنيفة في جبهات نجد قسيم صبر المسراخ, تمكنت المقاومة من استعادة سيطرتها على منطقة طالوق بالمسراخ.

وقالت المصادر المتطابقة ان المقاومة تمكنت من صد محاولة توغل المليشيات بنجد قسيم.

في حين, اندلاع مواجهات في عزان الاحيوق بالوازعية غربي تعز , استطاع مسلحي المقاومة والجيش الوطني من السيطرة على اخر معاقل المليشيات بالمديرية.

وقالت المصادر بان المواجهات في الثلاث الجبهات, اسفرت عن مقتل 9 من المليشيات وجرح 17 اخرين, فيما قتل 5 من افراد المقاومة وجرح12 اخرين.

وشنت المليشيات قصفا عنيفا بصواريخ الكاتيوشا على الاحياء السكنية ثعبات والدمغة والمجلية وكلابة وعصيفرة والدحي وثينة والروضة وقرب مشفى الحمد, بالإضافة إلى قرى في صبر.

وبحسب المصادر الطبية في المدينة, اسفر القصف عن اصابة 27 مدنيا.

وافاد سكان محليون بان الحصار المفروض على المدينة من قبل المليشيات لا يزال مستمر, في وقت تمنع دخول المواد الغذائية والادوية ومياه الشرب وغيرها من المواد الاساسية الهامة.


المصدر: أبابيل نت

زر الذهاب إلى الأعلى