أخبار اليمن

مقاومة صنعاء تحاصر الحوثيين

بوابتي نت

أعلنت المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء أنها قطعت طريق صنعاء – مأرب بشكل كامل، ومنعت عبور ميليشيات الحوثي وصالح باتجاه صرواح في مأرب، وإعاقة أي تقدم لها.
وقال مصدر قيادي في المقاومة في تصريح له، إن المقاومة تصدت لمحاولات الميليشيات السيطرة على مواقع في منطقة بني ظبيان في مديرية خولان شرق العاصمة صنعاء، وشق طرق وخطوط إمداد للالتفاف على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، التي تتقدم في منطقة صرواح بمحافظة مأرب.
وأضاف القيادي في تصريحه، الذي أورده المكتب الإعلامي للمقاومة في إقليم آزال، أن رجال المقاومة أنشأوا 3 نقاط تفتيش على الطريق العام في أطراف المديرية لمنع مرور قوات الميليشيات إلى منطقة الزور، وسد مأرب، مشيراً إلى أن الوضع في منطقة بني ظبيان في مديرية خولان لايزال متوتراً مع استمرار رجال المقاومة في قطع الطريق الرئيسي، ومنع أي تقدم للميليشيات.
وأوضح أن تعزيزات تابعة للميليشيات وصلت الإثنين إلى منطقة غليل، حيث تتمركز الميليشيات، وتضم 15 طقماً، وعشرات المسلحين فى محاولة للتقدم، وفتح الطريق لعبور تعزيزاتهم وآلياتهم باتجاه منطقة صرواح.
وأشار إلى أن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع للميليشيات في منطقتي كنم، ومثقل لمساندة المقاومة، فيما أصيب المسؤول الأمني والقيادي الميداني للميليشيات مطيع مبخوت السهمي، في مواجهات بمفرق الشرز في مديرية بني ظبيان، إصابة بالغة، نُقل على إثرها إلى قسم العناية المركزة في أحد مستشفيات صنعاء.

المصدر: بوابتي
مقاومة صنعاء تحاصر الحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى