أخبار اليمن

الحوثيون يكلفون المحاقري قائما بأعمال رئيس جامعة الحديدة وسط حراك طلابي غير مسبوق.. تفاصيل

اخبار اليمن – تهامة برس

أبابيل نت-صنعاء :عينت جماعة الحوثي أو من يسمون أنفسهم “أنصار الله” الدكتور إسماعيل المحاقري المدرس بكلية الشريعة في جامعة صنعاء قائماً بأعمال رئيس جامعة الحديدة خلفاً للدكتور حسن المطري رئيس الجامعة.

وقالت مصادر محلية ﻟـ ” ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ” أن قرار تعيين الأكاديمي المحاقري الموالي للحوثيين قوبل بإستياء واسع بصفوف أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة الحديدة.

وكانت مليشيا الحوثي قد إقتحمت صباح اليوم الأربعاء جامعة الحديدة وطافت عناصرها قاعات المحاضرات والساحة لغرض جمع توقيعات الطلاب على وثيقة الشرف الحوثية.

في سياق متصل، هدد نائب رئيس جامعة الحديدة ورئيس اللجنة الحوثية بالجامعة أحمد دغار ومعه عميد كلية التجارة محمد الشرفي يوم أمس طلاب محتجين طالبوا بإعادة الإمتحانات في الكلية أسوة ببقية الكليات ووصفهم بالبقر.

وقال عدد من الطلاب أن دغار والشرفي اتهموا الطلاب في الوقفة الإحتجاجية أمس أمام عمادة الكلية بأنهم مسيسون ومحرضون للفوضى وقال لهم دغار ” إذهبو لمن يحرضكم لإختباركم فأنتم “بقر”.

من جانبهم قال طلاب الكلية أنهم بصدد رفع دعوى قضائية ضد عمادة الكلية ونائب رئيس الجامعة أحمد دغار المعين من قبل ميليشيا الحوثي خلال اليومين القادمين.جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي تسيطر على محافظة الحديدة، غربي البلاد، ومينائها الإستراتيجي منذ أكثر من عام بعد سقوط العاصمة صنعاء.

المصدر: أبابيل نت
الحوثيون يكلفون المحاقري قائما بأعمال رئيس جامعة الحديدة وسط حراك طلابي غير مسبوق.. تفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى