أخبار اليمن

المقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في إب

اخبار اليمن – تهامة برس

اندلعت المواجهات الضارية اليوم الاربعاء، بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وصالح في جبهات ميدانية عدة بمديريتي حزم العدين وحبيش بمحافظة اب، وسط البلاد، في حين انفجرت عبوة ناسفة وسط المدينة امام مبنى الجوازات.

وقالت مصادر محلية ان مواجهات استمرت حتى ظهر اليوم بين المقاومة والميليشيات، تمكنت المقاومة جراءها من دحر الميليشيات واجبارها على التراجع من مواقع تمركزها في مديريتي حزم العدين وحبيش.

واعادت المقاومة سيطرتها على أكبر ثكنة عسكرية وموقع استراتيجي الواقع اعلى جبل الظهرة، بعزلة عدن بني شبيب، والتي كانت تسيطر عليه الميليشيات. طبقاً لما وافتنا به المصادر.

وكانت ميليشيات الحوثي وصالح تستخدم تلك المواقع في استهداف المواطنين والقرى السكنية في منطقتي الشعاور، والاهمول بحزم العدين.

وادت المواجهات الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، اضافة الى استيلاء المقاومة على معدات واليات عسكرية تركتها الميليشيات اثناء تراجعها.

الى ذلك، شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت أليات ومعدات عسكرية للميليشيات على وقع المعارك الضارية، ما اسفر عن مقتل نحو 15مسلحاً وجرح اخرون من الميليشيات. وفق ما ذكرته المصادر.

وفي سياق اخر، انفجرت عبوة ناسفة عصر اليوم، زرعها مجهولون في سيارة خردة امام فرع مصلحة الهجرة والجوازات وسط مدينة اب.

وذكرت مصادر محلية، ان العبوة انفجرت لحظة خروج مدير فرع الجوازات العقيد انور المتوكل من المبنى، ما ادى الى اصابة احد مرافقيه بإصابات خفيفة.

وفي مديرية العود الواقعة بين محافظتي الضالع واب، قتل 7 من ميليشياالحوثي وصالح جراء هجوم نفذته المقاومة الشعبية على مواقعهم في مطقة نقيل الخشبة، كما دمرت مدفع تابع للميليشيات.

الإشتراكي نت

المصدر: أبابيل نت
المقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في إب

زر الذهاب إلى الأعلى