أخبار اليمن

نائب وزير الصحة يبدأ اول مهامة بعد تعينة بملف الجرحي

اخبار اليمن – تهامة برس

بوابتي نت

أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عمر مجلي أنه تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة حالات الجرحى والمصابين في جبهات القتال بمأرب والذين قدموا أرواحهم ودمائهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض  , جاء ذلك أثناء زيارته مع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه علي مفتاح للجرحى صباح اليوم الأربعاء.
وقال نائب الوزير إن هذه الزيارة تأتي للإطلاع على الوضع الصحي وتحسين الظروف الصحية للجرحى بالتعاون والتنسيق ما بين الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة , منوهاً إلى أنه تم تشكيل لجنة طبية فنية وذلك للإطلاع على وضع كل حالة على حدة وفرز الحالات التي تحتاج للعلاج في الخارج ومتابعة علاجها بموجب توجيهات نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء.
وأوضح الدكتور مجلي أن هناك مقترحات باستقدام فريق طبي متخصص مساند لجهود اللجنة المشكلة لمتابعة حالات الجرحى بمأرب بالإضافة الى إقامة فرق ومخيمات طبية بهيئة مستشفى مأرب العام.
وزار نائب وزير الصحة ومعه وكيل المحافظة مجمع الشهيد محمد هائل الطبي ومركز العلاج الطبيعي اطلع خلالها على سير العمل  ومستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية من قبل المجمع والمركز وأهم المتطلبات والاحتياجات الضرورية للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي ذات السياق عقد نائب الوزير اجتماعاً ضم مدير عام مكتب الصحة والسكان ومدراء الادارات ومشرفي المديريات كرس لمناقشة الاوضاع الصحية وابرز الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في هذه المرحلة الاستثنائية.
وزار نائب الوزير ووكيل المحافظة ومدير عام الصحة بالمحافظة مستشفى كرى النموذجي بمديرية الوادي وتفقد خلال الزيارة سير العمل في عيادات وأقسام المستشفى، وأقسام الرقود والمختبر وغرف العمليات الصغرى والكبرى واستمع الى شرح مفصل عن أداء المستشفى استعرضه مدير مستشفى كرى الدكتور لؤي محمد سليمان.
وأوضح المدير أن المستشفى استقبل خلال الفترة الماضية 5600جريحا وأجرى 500 عملية جراحية .
وكان نائب وزير الصحة وصل الى مأرب برفقة نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح وعدد من وزراء الحكومة التي أكد بحاح أن بعضا من وزرائها سيمارسون أعمالهم من المحافظات المحررة بينها محافظة مأرب.

المصدر: بوابتي
نائب وزير الصحة يبدأ اول مهامة بعد تعينة بملف الجرحي

زر الذهاب إلى الأعلى