فساد وعنصرية مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء تكشفه أزمة الغاز وآلية توزيعه

مدير التحرير8 أبريل 2018
فساد وعنصرية مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء تكشفه أزمة الغاز وآلية توزيعه

تتواصل أزمة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء منذ أكثر من شهر، فيما تعتمد مليشيات الحوثي توزيع الكميات المتوفرة بناءً على معيار الولاء لها.

ونقلت صحيفة «العاصمة أونلاين»، الالكترونية تأكيدات مواطنين بأن الغاز المنزلي غير متوفر في نقاط البيع، أو المحطات، وعقال الحارات المصادق عليهم من المليشيات، هم المسؤولون عن توزيع الغاز وبيعه.

وقال الناشط محمد الحضرمي عبر صفحته في تويتر ” هناك شخصنة في عملية توزيع عبوات الغاز حيث الأولوية (لأولياء الله)” في إشارة لأتباع الحوثيين، مضيفاً “كلامي هذا ليس افتراء بل نقلا من مواطنين يعايشون الأمرين بسبب الفساد والفاسدين”.

وكشف الحضرمي أن مانسبته 30% من عبوات الغاز يتم بيعها للمنازل، بينما70% تشتريها المطاعم بأسعار مضاعفة من عقال الحارات التابعين لمليشيات الحوثي.

وفاقمت أزمة الغاز المستمرة معاناة المواطنين بصنعاء، الذين يلجأون للاحتطاب او شراء الحطب لاستخدامه في طهي الطعام، مع استمرار تدهور الوضع المعيشي وتوقف المرتبات في صنعاء ومناطق سيطرة جماعة الحوثيين الانقلابية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق