الحضرمي يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

- ‎فيأخبار اليمن

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، دعم الحكومة لمساعي وجهود الأمم المتحدة لإيصال المساعدات للمستحقين لها، ووضع الآليات التي تساعد الأمم المتحدة على التحقق من ذلك.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، حيث جرى بحث مستجدات الوضع الإنساني في ظل استغلال مليشيا الحوثي لمعاناة المواطنين، واستمرارها في تقويض الجهود التي تصب في تخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين.

وشدد الوزير الحضرمي، على أهمية ممارسة المجتمع الدولي ومجلس الامن المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لضمان تسهيل الممرات الآمنة، وإيصال المساعدات لكافة المستحقين في المناطق التي ما زالت تحت سيطرة المليشيا.

وأشار، إلى مبادرة الحكومة اليمنية المتعلقة بالموافقة على دخول عشر سفن محملة بالمشتقات النفطية والتي عرقلت ميلشيا الحوثي دخولها إلى ميناء الحديدة وذلك بممارسة ضغوطها على التجار بغية عرقلة تطبيق قرار الحكومة رقم ٤٩ لعام ٢٠١٩، والهادف إلى تحصيل الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى من أجل صرف مرتبات المدنيين في المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية.

من جانبها أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، على أهمية العمل الإنساني في اليمن، لافتة إلى ان الأمم المتحدة تعمل كل ما يمكن من اجل التخفيف من معاناة المواطنين بكل الإمكانيات المتاحة.وزير