تردد قناة السعودية زمان التي تم اطلاقها بشكل مفاجئ.. ومغردون يصفونها بـ”اجمل قرار”

- ‎فيمنوعات

في خطوة فاجأت السعوديين ظهرت قناة جديدة بديلة لقناة سابقة على التلفزيون، حيث تغير شعار قناة السعودية فعاليات إلى السعودية زمان وذلك بالتزامن مع انتشار وباء كورونا حول العالم.

وتوقف بث قناة السعودية فعاليات بشكل مفاجئ ليتغير شعارها بعد لحظات بالقناة الجديدة “السعودية زمان” التي تحمل شعار بعنوان “عيش ماضيك”.

وبثت القناة الجديدة صوراً تاريخية للمملكة العربية السعودية في خطوة توقع بعدها مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي ان تبدأ القناة بالبث الرسمي قريباً.

يشار الى ان تردد قناة السعودية زمان هو نفس التردد السابق لقناة السعودية فعاليات (عربسات بدر 11230 أفقي و12149 أفقي، وعلى النايل سات 12284 عمودي، وعلى قمر ياه سات 11747 أفقي و11823 أفقي).

وأبدى نشطاء موقع تويتر استحسانهم بانشاء قناة بهذا الاسم حيث قال احدهم: “اجمل قرار ان نشاهد الزمن الجميل من ارشيف التلفزيون السعودي قناة السعودية زمان “.

وقال الاعلامي السعودي راشد العقيل تعليقاً على اطلاق القناة الجديدة :”وأخيراً قناة #السعودية_زمان .. قناة أرشيفية تهتم ب محتوى وفن السعودية أيام الثمانينات والتسعينات”.

وكتبت مغردة سعودية :”سنوات وانا أطالب بقناة تجاري القرين الكويتيه ودبي زمان .. نبي كل الي بارشيف الإعلام من اعمال ومسلسلات اكل الصدأ عليها مو تجيبون لي شايب باقي له يموت ويفطس وتسألونه عن زمان”.

وحتى الان لم تعلن هيئة الإذاعة والتلفزيون بشكل رسمي عن التحول الجديد في القناة الحكومية التي كانت مخصصة لتغطية المؤتمرات والمبادرات والأنشطة والمناسبات والبرامج والمشروعات والندوات والمحاضرات التي لا تحظى بتغطية إعلامية.