أخبار إقليم تهامة

وكيل محافظة الحديدة لـ:تهامة برس”: مليشيا الحوثي نهبت 35 مليار ريال مخصصة لصرف مرتبات موظفي المحافظة

تهامة برس | خاص |

اكد وكيل محافظة الحديدة أن مليشيات الحوثي نهبت 35 مليار ريال ايرادات رسوم استيراد المشتقات النفطية المخصصة لصرف مرتبات موظفي محافظة الحديدة منذ سيطرتها على موانئ الحديدة.

واشار وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي إلى أن المليشيات تنهب مرتبات ومستحقات موظفي قطاع الدولة بكل مرافقها وتجبر في ذات الوقت كافة الموظفين على الدوام تحت مبرر بالفصل لمن لم يلتزم بالدوام.

وقال القديمي في تصريحات خاصة لـ”تهامة برس” لقد تم إيقاف تحرير محافظة الحديدة من قبل الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي مارتن غريفيث عبر اتفاق استوكهولم والذي لم ينفذ إلى الان بسبب رفض المليشيا الحوثية تنفيذه واستمرارها في نهب الإيرادات وتهجير المواطنين من منازلهم وتدمير البنى التحتية ولا سيما الخروقات اليومية والتي كان من شمنها استهداف شهيد السلام العقيد محمد الصليحي في احدى نقاط المراقبة تحت راية الأمم المتحدة في نقطة سيتي ماكس.

ولفت القديمي إلى أن السلطة المحلية الشرعية بمحافظة الحديدة بذلت جهودا كبيرة وجبارة مع فخامة الأخ الرئيس ودولة رئيس الوزراء حتى تم الصرف لكافة موظفي المحافظة باستثناء بعض الجهات الاقتصادية.

وتابع القديمي قائلا: مع لقاءات اللجنة المكلفة من الحكومة ومن قبل الانقلابيين والمبعوث الأممي في الأردن تم الاتفاق على توريد ايرادات رسوم استيراد المشتقات النفطية وإيداعها في حساب خاص في البنك المركزي بالحديدة ليتم صرف مرتبات موظفي الدولة وعلى ضوء ذلك تم إيقاف صرف مرتبات موظفي المحافظة من عدن ليتم الصرف لهم من الحديدة حسب الاتفاق الذي لم ينفذ إلى اليوم.

واردف الوكيل القديمي : وكون الاتفاق لم ينفذ وتم إيقاف مرتبات موظفي محافظة الحديدة المشردين في كل أنحاء الجمهورية بسبب جرائم مليشيا الحوثي على الموظفين والمواطنين جددت السلطة المحلية الشرعية متابعة صرف المرتبات من عدن وبالفعل تم الصرف للمديريات التي صرفت منذ 2018 حسب توجيه دولة رئيس الوزراء السابق والنازحين في المحافظات المحررة ونسعى لاستكمال الصرف لكافة موظفي المحافظة دون استثناء.

واشار وكيل محافظة الحديدة الى إحاطة المبعوث الأممي السيد مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن في 14 مايو 2020 التي عبر فيها عن قلقه من نية مليشيا الحوثي نهب الأموال الموردة حسب الاتفاق من الحساب الخاص في البنك المركزي بالحديدة والمخصص لصرف مرتبات الموظفين إلا ان قلق المبعوث الاممي جاء متأخراً فقد كانت مليشيا الحوثي قد قامت بنهب المبلغ مسبقاً والذي وصل إلى 35 مليار ريال.

وطالب وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء اعادة النظر في صرف مرتبات موظفي محافظة الحديدة حسب التوجيهات السابقة وعدم الانتظار لتنفيذ هذا الاتفاق كون ابناء المحافظة مشردين ويموتون كل يوم ومن لم يمت من الجوع مات برصاص مليشيا الحوثي الإرهابية ، وما سينهى هذه المسرحية الهزيلة هو سرعة تحرير محافظة الحديدة وموانئها من هذه العصابة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق