3 أغسطس، 2020 - 11:57 صباحًا
تهامة برس
الصحة والطب

من هو الناقل الصامت لفايروس كورونا؟ وكيف يمكن تجنبه ؟

دراسة جديدة توصلت إلى أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض “كوفيد-19″ واضحة، ويُطلق عليهم ما يُسمى بـ”الناقلين الصامتين”، قد يكون لديهم مسؤولية عن وقوع نصف حالات الإصابة بـ”كوفيد-19” في الولايات المتحدة.

وقد قدمت دراسة جديدة دعماً لفكرة أن “الانتقال الصامت”، والذي يعني انتشار الفيروس من قبل شخص لا يعاني من أعراض واضحة، يمكن أن يكون مسؤولًا عن نصف عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة في الولايات المتحدة

حيث وجدت الدراسة التي نشرت يوم الاثنين، في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الانتقال عبر الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض، أو خلال الأيام القليلة التي تسبق ظهور الأعراض، يعد بمثابة المحرك الأساسي لانتشار مرض “كوفيد-19″.

_ما تستطيع فعله

تظهر الدراسات الحديثة أن الأقنعة ” الكمامات ” فعالة إذا ما تم وضعها بشكل صحيح، كما سيساعدك وضعها عند الخروج في الأماكن العامة أو عندما تكون مع أشخاص ليسوا ضمن مجموعة العزل الخاصة بك، حتى لو لم يكن لديك أي أعراض للعدوى، في منع انتقال العدوى بشكل صامت.

وايضاً مع وضع القناع، عليك الابتعاد عن الازدحام بمسافة 6 أقدام ” مترين” بعيداً عن الأشخاص الذين ليسوا ضمن مجموعة العزل الخاصة بك.

اترك تعليقا