أخبار إقليم تهامة

مجلس تهامة الوطني يلتقي نائب السفير الأمريكي لدى اليمن

تهامة برس | الرياض/خاص |

في إطار اللقاءات التي يقوم بها وفد مجلس تهامة الوطني في العاصمة السعودية الرياض مع المعنيين بالملف اليمني من المسؤولين اليمنيين ومن الدول الشقيقة والصديقة التقى وفد مجلس تهامة الوطني نائب السفير الأمريكي لدى اليمن السيد جنيد منير .

وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من قضايا تخص تهامة منها  الوضع الإنساني والكارثي في تهامة (النازحين – زراعة الحوثي للألغام – الحالة الإنسانية في تهامة_المرتبات وغيرها ) ودار الحوار كذلك عن الحلول المستقبلية ورؤية أبناء تهامة لأي تسوية قادمة ومن ذلك ( اتفاق الرياض- وأي تسوية قادمة).

وثمن الوفد الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في الدفع باستقرار اليمن وإنهاء الحرب القائمة وإنهاء المعاناة التهامية التي تزداد يوماً بعد يوم
وجرى خلال اللقاء الحديث عن الناقلة العائمة صافر
وما قد تتسببه من كارثة بيئية في حال استمر تعنت الحوثيين وعدم السماح بفرق الخبراء بصيانتها وأن هذه الكارثة لن يقتصر ضررها على الساحل التهامي في اليمن بل سيصل إلى دول الجوار وعلى الحياة البحرية لحقب من الزمن.
وأكد الوفد على أن  أي اتفاقات قادمة أو تسويات نحو الحل الشامل ما لم تؤسس بشكل صحيح وعلى جذر المشكلة ستنقلنا إلى جولة أخرى من الصراع القادم إذا ما غابت عنها الشراكة الحقيقية لأبناء تهامة في صنع حلول السلام القادمة.

من جهته رحب نائب السفير الأمريكي بمجلس تهامة الوطني وشكرهم على ما يقومون به من التعريف بقضايا تهامة ومعاناتها وأن مثل هذه اللقاءات تنقل الصورة الصحيحة كما عبر عن ارتياحه لما طرحه وفد مجلس تهامة الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق