أخبار إقليم تهامة

وكيل أول محافظة الحديدة: استمرار مليشيا الحوثي بقتل أبناء تهامة تحد صارخ لقرارات المجتمع الدولي

عبر وكيل أول محافظة الحديدة عن استياءه من استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بقتل أبناء تهامة في محافظة الحديدة في تحدي صارخ للأمم المتحدة ومبعوثها العبثي ومجلس الأمم.

وقال الأستاذ وليد القديمي في تصريح خاص أن الحكومة الشرعية والقوات المشتركة التزمت باتفاق ستوكهولم لتحافظ على المدينة والأهالي في الحديدة، إلا ان هذه المحاولة لم تجدي نفعا وان “كل ما حاولنا الحفاظ عليه انتهى امام اعيننا” حد تعبيره.

وأضاف القديمي: “بينما يمر المواطنين المغلوبين على أمرهم بعد ان شردتهم مليشيا وجماعة الإرهاب الحوثي من منازلهم وقراهم ومديرياتهم لتلاحقهم بالموت الى أماكن نزوحهم، يتسلل الحوثيين ويزرعون الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات واستهداف المناطق المأهولة بالسكان بالهاونات والكاتيوشا”.

وتابع القديمي بالقول: “سقط عدد من الشهداء والجرحى صباح يومنا هذا الثلاثاء وهم في طريقهم من مديرية التحيتا الى الخوخة، حيث انفجرت العبوة الناسفة في السيارة التي يستقلونها.

يذكر ان عبوة ناسف انفجرت بسيارة كان يستقلها عدد من المواطنين وهم في طريقهم من التحيتا الى الخوخة واسفرت عن استشهاد كلا من: “حمود سليمان علاية” و “محمد رضوان حسن” و “حسن محمد مقداد” والطفلة “ريماس حسين مرزوقي” التي لحقت بأبويها و “خديجة داوود مقبول” و “سامي سعد عِوَض” فيما جرح كلا من: “محمدعبدالله علي دهل” و “محمد علي قاسم” و “حسن محمد فتيني” و “انس نجيب” و “عمر سليمان حسين” و “زكريا محمد احمد” حيث تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى