أخبار اليمن

وحدة خاصة من قوات الجيش الوطني تنفذ عملية خاطفة دمرت خلالها قدرات مليشيا الحوثي الدفاعية في جبهة “المشجح”

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، الجمعة، من تدمير قدرات مليشيا الحوثي الدفاعية في جبهة “المشجح” غرب محافظة مارب (شمال شرق اليمن).

المركز الإعلامي للقوات المسلحة، قال إنّ “وحدة من قوات الجيش الوطني، نفّذت الجمعة، هجوماً خاطفاً استهدف قدرات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة المشجح غرب مارب”.

مؤكداً، “الهجوم ألحق بالمليشيات خسائر مادية كبيرة، بالإضافة إلى تدمير العيارات والمدفعية المعادية في عمق العدو الحوثي بجبهة المشجح، ومصرع كل طاقمها من العناصر الحوثية”.

وأشار إلى أن “أبطال الجيش الوطني عادوا إلى مواقعهم السابقة بسلام بعد نجاحهم في تنفيذ الهجوم في عمق العدو خلف خطوط النار”.

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات للمليشيات الحوثي في ذات الجبهة، وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح.

فيما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات معادية كانت في طريقها إلى الجبهات الغربية، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات، بحسب المركز الإعلامي للجيش.

ومنذ فبراير الماضي، كثفت مليشيا الحوثي من هجماتها على محافظة مأرب، في محاولة منها للتقدم والسيطرة على مواقع جديدة بالقرب من مركز المحافظة، إلا أن كل محاولاتها باءت بالفشل، وتمكنت القوات الحكومية من التصدي لهجمات المليشيات وكبدتها خسائر فادحة.

زر الذهاب إلى الأعلى