أخبار اليمن

تحالف دعم الشرعية يعلن اعتراض مسيّرة حوثية أُطلقت باتجاه مطار أبها

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني باتجاه مطار أبها، ووصفته بأنه {عمل عدائي ووحشي}.
وأوضح العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن الهجوم الحوثي بالمسيرة المفخخة جاء بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.
وأضاف العميد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين.
وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من الميليشيات الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم العدائي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
من جهة أخرى، أعرب الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، عن إدانته الشديدة لمحاولة ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مطار أبها بطائرة مسيرة مفخخة، مجدداً التأكيد على وقوف المنظمة وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

زر الذهاب إلى الأعلى