معمر الإرياني يتحدث عن جريمة قصف سوق الطايف من قبل مليشيات الحوثي

- ‎فيأخبار اليمن

أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية الشرعية، معمر الإرياني، الجريمة المروعة التي أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على ارتكابها بمحافظة الحديدة (غربي اليمن) .

واستنكر الإرياني بأشد العبارات جريمة قصف مليشيا الحوثي الارهابية الإيرانية، لمطعم في سوق الطايف الشعبي بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة بطائرة مسيرة “ايرانية الصنع” لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، والذي اسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة.

‏وأضاف: “الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المواطنين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء”.

‏وطالب وزير الاعلام من المبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بإدانة هذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم.

كما دعا معمر الارياني في الوقت ذاته المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق المحررة، وتقديم المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين الابرياء للمحاسبة.