أخبار إقليم تهامة

وكيل أول محافظة الحديدة يلتقي رئيس منتدى الحديدة للعدالة والسلام في العاصمة المصرية القاهرة

القاهرة / تهامة برس/ خاص/

التقى في العاصمة المصرية القاهرة وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي المهندس/ عزي شايف رئيس منتدى الحديدة للعدالة والسلام.

ويأتي هذا اللقاء الذي حضره نائب مدير أمن المحافظة وقائد اللواء العسكري الرابع، ومشائخ ووجاهات وشخصيات عامة وأكاديمية، في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها المنتدى مع جميع الأطراف اليمنية.

وخلال اللقاء رحب رئيس المنتدى بالحضور، مشيداً بالجهود المبذولة من جميع الحاضرين لخدمة تهامة وأبنائها، كما تطرق اللقاء للمشاكل التي تعانيها المناطق المحررة في الساحل الغربي، والتأكيد على ضرورة بناء الإنسان التهامي، وحل المشاكل التي تقف عائقا في سبيل تلبية المتطلبات الأساسية للعيش الكريم، إلى جانب توحيد الصف وتظافر الجهود فيما بين السلطة المحلية، والقيادات العسكرية، والمكونات السياسية المختلفة، لخدمة تهامة الأرض والإنسان.

من جانبه أكد الأخ الوكيل على أهمية الدور الذي يلعبه المنتدى في إيصال رسالة أبناء تهامة الى الجهات المعنية والمطالبة بكافة حقوقهم في الحياة والعيش الكريم.

كما أطلع الحاضرين على الجهود التي بذلها خلال زيارته للعاصمة الألمانية- برلين، واللقاءات التي أجراها مع العديد من المنظمات الحقوقية والشخصيات السياسية النافذة في الملف اليمني وسلمهم نسخة من انتهاكات مليشيا الإرهاب الحوثي بحق ابناء تهامة في مناطق سيطرتها واستهدافها لهم في المناطق المحررة.

واوضح للحاضرين عن مدى تغييب معاناتها معاناة تهامة لدى المسؤولين في الاتحاد الأوربي، مؤكداً على الاستمرار بمسيرة فضح انتهاكات مليشيات الإرهاب الحوثي، إلى جانب المطالبة بالوقوف مع أبناء تهامة لتخليصهم من هذه الجماعة.

بدوره أكد منتدى الحديدة استمراره في بذل جهوده من أجل تحقيق عملية السلام بين جميع أطراف الصراع.

زر الذهاب إلى الأعلى