أخبار اليمن

وفد من الجالية اليمنية يلتقي مدير دائرة الهجرة في مدينة اسطنبول

تهامة برس / إسطنبول / خاص/

التقي الخميس الماضي وفدا من الجالية اليمنية بتركيا بمدير دائرة الهجرة بمدينة إسطنبول حيث كان في استقبالهم مدير دائرة الهجرة السيد Bayram YALINSU.

وخلال اللقاء ثمن نائب رئيس الجالية اليمنية الدكتور/ أحمد العقبي الجهود التي تبذلها دائرة الهجرة التركية بإسطنبول في معالجة قضايا المهاجرين وخاصة ملفات المهاجرين اليمنيين والتسهيلات التي تقدمها في حل كثير من المشكلات التي تواجههم.

وناقش اللقاء جملة من القضايا والمهام المتعلقة بهموم وتطلعات ابناء الجالية اليمنية في تركيا واملهم الكبير في الحصول على مزيد من التسهيلات الخاصة نظرا للأوضاع التي تمر بها بلادهم في الوقت الراهن.

وبدوره أشاد الشيخ حمود المخلافي بالجهود التي تبذلها دائرة الهجرة التركية في خدمة اليمنيين وتسهيل معاملاتهم لافتاً إلى أن هذا يعود إلى العلاقة المتينة التي تربط الشعبين اليمني والتركي عبر التاريخ.

وفي السياق ذاته قال الشيخ الحسن أبكر أن جملة الصعوبات التي قد تؤدي أحيانا إلى عدم فهم بعض المتطلبات، المتعلقة بالمعاملات وغيرها يعود إلى حاجز اللغة مشيراً إلى أن حرص اليمنيين واهتمامهم بتركيا مثل اهتمامهم بوطنهم الأم اليمن.

من جانبه رحب مدير دائرة الهجرة التركية السيد/ Bayram YALINSU بوفد الجالية اليمنية شاكراً لهم هذه الزيارة ومثمنا الجهود التي تبذلها الجالية لترتيب وتنظيم أوضاع المهاجرين اليمنيين في تركيا، كما أثنى على اليمنيين لحسن تعاملاتهم وندرة المشاكل من قبلهم، مبديا استعداده للتعاون مع الجالية والعمل على حل الإشكاليات وتذليل الصعوبات التي تواجه ابناء الجالية اليمنية في حدود صلاحياته واختصاصاته.

وأضاف مدير دائرة الهجرة التركية أن إدارته تعمل على معالجة الاشكالات التي تتعلق بالإقامات المختلفة حيث تم معالجة مشكلة تأخير الإقامات السياحية فيما لا زال العمل جاري لمعالجة تأخير الإقامات الإنسانية وغيرها.

الجدير بالذكر أن الإدارة التنفيذية للجالية عالجت الكثير من المشكلات التي واجهت بعض أبناء الجالية من خلال تعديل بياناتهم والتماس إعادة النظر في كثير من مشكلاتهم، أو تصحيح أوضاعهم بموجب إقامة إنسانية تضمن عودتهم إلى الوضع الطبيعي.

ضم وفد الجالية اليمنية كلاً من الدكتور/ أحمد العقبي نائب رئيس الجالية والشيخ الحسن أبكر عضو مجلس الشورى والشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس مؤسسة المخلافي، والاستاذ/ شاكر المعافا مسؤول الاعلام بالمكتب التنفيذي.

زر الذهاب إلى الأعلى