أخبار إقليم تهامة

هاجم موقف الحكومة.. وكيل أول محافظة الحديدة يثمن المواقف الإنسانية المساندة لأبناء تهامة

خاص

ثمن وكيل أول محافظة الحديدة موقف الحاج عبدالجليل ثابت وقائد المقاومة الوطنية رئيس مكتبها السياسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، ودورهما في مساندة أسر النازحين التي احترقت منازلهم اليومين الماضيين، في مخيم مركوضة بقرية الشجيرة التابعة لمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وقال القديمي ان السلطة المحلية برئاسة محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر قدمت حسب امكانيتها المتاحة مبلغ خمسين الف ريال لكل اسرة تضررت من الحريق ، فيما سارعت مجموعة اخوان ثابت الى تقديم سله غذائية ومبلغ خمس مائة الف ريال لكل اسرة، كما قدم الشيخ هبة الله شريم مبلغ اثنين مليون ريال للمتضررين.

وأوضح القديمي انه تم التواصل مع قائد المقاومة الوطنية رئيس مكتبها السياسي العميد طارق صالح وشرح وضع النازحين والذي بدوره وجه الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية بالنزول وصرف عدد من السلال الغذائية للنازحين المتضررين والمتواجدين في هذا المخيم ، وكذلك بناء وحدات سكنية تأويهم ليعيشوا حياة كريمة.

واختتم وكيل محافظة الحديدة حديثه بالشكر لكل من يقف مع ابناء تهامة وساكنيها في المناطق المحررة ومناطق سيطرة ميليشيا الحوثي.

وهاجم القديمي موقف الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء تجاه معاناة المواطنين النازحين من أبناء محافظة الحديدة لافتاً إلى ان الحكومة لم تحرك أي ساكن لمساندة المتضررين.

وأشار وكيل محافظة الحديدة إلى أن حكومة معين عبدالملك لا تعير محافظة الحديدة أي اهتمام وتعتبرها ما زالت ضمن المحافظات الغير محررة من سلطة الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى