أخبار إقليم تهامة

ممثلوا محافظة الحديدة في البرلمان والسلطة المحلية يلتقون رئيس مجلس الشورى

خاص

ترأس الشيخ هبة الله علي شريم رئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة الحديدة وفدا ضم عددًا من ممثلوا المحافظة في البرلمان والسلطة المحلية في لقاء جمعهم برئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع التي تعانيها محافظة الحديدة جراء الانقلاب الحوثي على الدولة، والسطو على الموارد المالية والاقتصادية في المحافظة، و ممارسة تجويع ابناء المحافظة وعدم التزام المليشيات باتفاق استوكهولم، مطالبين الاشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، و المجتمع الدولي  بالتدخل لانقاذ المحافظة من كارثة بيئية وصحية محدقة، نتيجة رفض المليشيات الحوثية السماح للفريق الاممي لفحص ومعاينة ناقلة النفط صافر لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي حدوث الكارثة، وما يمكن ان تسببه من اضرار للبيئة البحرية في المياه اليمنية و الدول المطلة على البحر الاحمر.

وطالب اعضاء مجلس النواب، عن ابناء الحديدة (تهامة)، رئيس مجلس الشورى، بنقل مظلومية ابناء تهامة التي تعرضوا لها من تهميش في الماضي، وغياب تمثيل ابناء تهامة، في قائمة  مستشارين فخامة الرئيس، مرورًا برئاسة مجلس البرلمان، والحكومة، و وزارة الخارجية و مؤسسات الدولة الهامة، مشيرين إلى ان تهامة و الحديدة تعرضت لظلم مجحف منذ عقود طويلة من الزمن ، وثقتهم كبيرة في فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، بانصاف ابناء تهامة في المرحلة الحالية، مطالبين بتطبيق مخرجات الحوار الوطني وفِي أساسها قيام الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ومنها إقليم تهامة تلك  التي يدافع عنها ابناء اليمن وتهامة.

وعبر مشائخ واعضاء مجلس النواب والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة، عن استنكارهم لغياب الرؤية في معالجة أوضاع ابناء تهامة وحقهم في الرواتب والاجور والخدمات أسوة ببقية المحافظات.

من ناحيته ثمن رئيس مجلس الشورى، دور ابناء محافظة الحديدة في الدفاع عن الجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي، مؤكدًا حرصه على نقل هموم ابناء المحافظة إلى فخامة الرئيس، الذي يولي كل أبناء الجمهورية اهتمام كبير في ظل ظروف بالغة التعقيد، وسيطرة المليشيات المدعومة من ايران على موارد الدولة.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب ابراهيم الفاشق ، و اسحاق قحم، و وزير المياه والبيئة السابق الدكتور عزي شريم، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي ورئيس منتدي الحديدة العزي شايف .

زر الذهاب إلى الأعلى