هل كانت عملية اغتيال؟.. الكشف عن سبب وفاة رجل الأعمال اللبناني عزت الداعوق في مصر

- ‎فيمنوعات

سبب وفاة عزت الداعوق رجل الأعمال اللبناني، بعد أن أعلنت وسائل إعلام محلية خلال الساعات القليلة الماضية مصرع عزت الداعوق برفقة نجله أثناء وجودهم في إحدى المدن المصرية.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية رسمية فإن سبب وتفاصيل وفاة عزت الداعوق رجل الأعمال اللبناني تعود لتعرضه لحادث سير وقع في مدينة شرم الشيخ خلال قضاء عطلة عائلية، مشيرة إلى أن السفير اللبناني في القاهرة علي الحلبي أبلغ من قبل السلطات المصرية بوفاة عزت الداعوق وابنه.

ونقلت صحيفة النهار عن السفير الحلبي قوله إنه أبلغ بوفاة عزت الداعوق وابنه فور وقوع الحادث في شرم الشيخ حيث من المقرر وصول جثمانه اليوم الأحد إلى بيروت ، مؤكدا أنه جرى فتح تحقيق في حادث وفاة عزت الداعوق، فيما تدلل المؤشرات الأولية أنه حادث قضاء وقدر بعيداً عن فكرة وجود عملية اغتيال.

ولم تذكر الصحيفة الموردة بخبرها أن العائلة كانت تسير في مركبتين حين وقع الحادث، اسم وعمر الابنة الجريحة، ولا اسم وعمر شقيقها.

فيما كشفت “العربية نت” نقلاً عن مقرب من العائلة في “فيسبوك” أن اسم الابنة “روى” وعمر شقيقها 10 سنوات، إضافة إلى أن صورة له ظهرت في نعي نشرته المدرسة التي يدرس فيها، وإلى جانبها اسمه: جاد.

والمعروف عن رجل الأعمال عزت حسان الداعوق، أنه صاحب مؤسّسة تجارية عريقة لبيع مستحضرات التجميل ومستلزماته عبر فروع عدة لها في لبنان ودول عربية، منها فرعان في العاصمة السعودية الرياض، إضافة إلى 4 في مدينة جدة.