المقاومة اليمنية: جرائم المليشيا في تعز بضوء أخضر من الأمم المتحدة وأمريكا

مدير التحرير5 يونيو 2016
المقاومة اليمنية: جرائم المليشيا في تعز بضوء أخضر من الأمم المتحدة وأمريكا

طالبت مقاومة محافظة تعز وفد الحكومة الشرعية إلى الانسحاب من المفاوضات العبثية، كما طالبت المجتمع الدولي والراعين إلى تحمّل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه المجازر الوحشية التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المدنيين في مدينة تعز. في وقت أدانت فيه السلطة المحلية والأحزاب السياسية في مقدمتهم أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز جرائم المليشيا الانقلابية المرتكبة بحق المدنيين في تعز مطالبة المجتمع الدولي والدول الراعية للحوار الجاري في الكويت ان تقوم بمسؤوليتها اللإنسانية وواجبها الحضاري بإدانة جماعة الحوثي وصالح والتعامل معهم كمجرمي حرب يرتكبون كل يوم جرائم إبادة ضد المدنيين وأن تعاملهم على هذا الأساس وكما هو واقعهم الذي يؤكد أنهم جماعة إهابية لاشأن لها بالسياسة ولا بالشأن الوطني تمارس قتل المدنيين وتخريب الحياة دون رادع من ضمير أو خلق أو دين. كما طالبت لجنة الحوار في الكويت أن تقف بجدية أمام هذا العبث المسمى حوارا في الوقت الذي يلغ الطرف الآخر في دم شعبنا ويغرسون خناجرهم المسمومة في صدر المدينة.
قائد جبهة غرب تعز وأحزاب يمنية لـ» المدينة»:
مفاوضات الكويت لا تعنينا وسندافع عن أنفسنا حتى آخر واحد فينا.
المنظمة الدولية تتستّر على جرائم الانقلابيين بتقارير مزيفة
الأمم المتحدة وأمريكا يغضّان الطرف عن جرائم المليشيا الانقلابية!
نطالب وفد الشرعية بالانسحاب من مهزلة «مشاورات» الكويت
التطورات الميدانية:
المقاومة تتقدم في شرق تعز وتسيطر على حي بازرعة والعسكري
المساجد تدعو عبر مكبرات الصوت السكان بالتوجه إلى جبهات المعارك
مقتل قيادي مقرب من جماعة الحوثيين خلال عملية تحرير حي الجحملية
وفى التفاصيل قصفت مليشيا الحوثي وصالح مدينة تعز، الجمعة؛ بمئات الصواريخ وقذائف المدافع التي سقطت على أسواق وشوارع ومواقف باصات وسط، اسفرت عن سقوط اكثر من 85 قتيلا وجريحا بينهم 10 نساء و7 اطفال، الامر الذي اضطر المستشفيين الوحيدين في المدينة الى اطلاق استغاثة لسكان المدينة بسرعة التوجه الى مركز التبرع بالدم.
من جهته قال قائد الجبهة الغربية لمدينة تعز عبده حمود الصغير لـ» المدينة»: إن أبناء تعز يقتلون اليوم بقرار دولي ورعاية أممية.
وأكد أن تقرير الامم المتحدة الذي وضع دول التحالف العربي في القائمة السوداء ردًا على تدخلها في منع الانقلاب على الشرعية اليمنية يعنى إعطاء الضوء الأخضر للانقلابيين لارتكاب المجازر فى حق المدنيين اليمنيين وتزامن ذلك مع تصريحات وزارة الخارحية الامريكية التي صنفت امس الاول جماعة الحوثي ليست جماعة ارهابية وان تدخل ايران في اليمن ودعمها لجماعة الحوثيين لا يعتبر دعمًا للارهاب وانه تدخل للدفاع عن مصالحها.
وقال:» إننا نطالب إخواننا في الوفد الحكومي لمشاورات الكويت إيصال صوت تعز الموجوع وصورتها الدامية إلى المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ ومن خلاله الى كل العالم فما يحصل في تعز منذ أكثر من عام من القتل اليومي والحصار الخانق والاستهداف الممنهج لهذه المدينة وتحويل أبنائها إلى أهداف يومية لآلة القتل اليومي المتعمد لا ينبغي أن يقابل بمزيد من الصمت والتجاهل».
وطالب القيادي في المقاومة الوفد الحكومي المفاوض في الكويت بالانسحاب من الحوارات العبثية والهزلية. وقال: « بعد هذه الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق اخواننا وابنائنا وبناتنا في تعز فان مفاوضات الكويت لا تعنينا وأن أي مقررات تخرج عنها او تتوصل اليها او يقرها الراعون لها فلا تلزمنا ونرفضها جملة وتفصيلا وسنعمل على مقاومتها».

(صحيفة المدينة)

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق