أخبار اليمن

مقتل 13 حوثياً إثر غارات للتحالف ومعارك في تعز اليمنية

وقالت المقاومة في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “طيران التحالف قصف مواقع الحوثيين في منطقة الشيخ سعيد، بالربيعي غربي المدينة، ما أسفر عن تدمير مخزن أسلحة، ومستودع في منطقة الحوبان”.

وأضاف البيان “أسفرت الغارات والمعارك المتقطعة بجبهة الضباب، جنوب غرب المدينة، عن مقتل 13 مسلحاً حوثياً وإصابة العشرات، فيما قُتل أحد عناصر المقاومة وأصيب 8 آخرون”.

في السياق ذاته، قالت مصادر طبية، إن امرأة قُتلت وأصيب 5 مدنيين بينهم طفلان، اليوم، في قصف مدفعي شنه الحوثيون على أحياء سكنية خاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية، في تعز.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الحوثيين بشأن هذه الأحداث.

وفي محافظة شبوة، ذكرت مصادر أمنية للأناضول مفضلة عدم ذكر هويتها، أن طائرة يرجح أنها تابعة للتحالف العربي، قصفت سيارة تابعة لتنظيم “أنصار الشريعة”، الموالي لتنظيم القاعدة، مساء اليوم، بالقرب من مدينة عزان التابعة لمديرية ميفعة، ما أدى إلى مقتل 3 من مسلحي التنظيم وإصابة آخرين.

ووفق المصادر نفسها، منع مسلحو “أنصار الشريعة”، المواطنين من الاقتراب من المكان، في وقت لم يصدر عن التنظيم أي بيان يؤكد أو ينفي فيه هذا الحادث.

ومنذ 26 مارس/آذار2015 يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة “الحوثي”، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها “عاصفة الحزم” استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

زر الذهاب إلى الأعلى