” تصريح جديد لمدير كهرباء مأرب يبدد آمال اليمنيين بشأن عودة الكهرباء للعاصمة والمحافظات “

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

مدير كهرباء مأرب يتهم “اجريكو” بالابتزاز واستغلال حاجة الناس للكهرياء

اتهم “عبدالهادي جابر”، مدير عام مؤسسة الكهرباء فرع مأرب، اليوم الخميس، شركة “اجريكو” البريطانية للكهرباء بممارسة الابتزاز واستغلال حاجة الناس للطاقة.

وأضاف “جابر” في تصريح لـ”يمن مونيتور” أن “اجريكو” تبتز الحكومة اليمنية وتمتلك عقود مجحفة مقابل الطاقة المشتراة، مستغلة حالة الفوضى التي كان يتعامل بها النظام السابق منذ 2007″.

وأشار، “للأسف أن الحكومة الشرعية تسير على الخطى ذاتها، وتخضع لشروط الشركة البريطانية، وما تزال عاجزة عن الفكاك منها، أو حتى ايجاد بدائل لذلك”.

ومنذ ثلاثة أيام تعيش مدن وقرى مأرب؛ ما عدا مدينة مأرب مركز المحافظة، ظلاماً دامساً نتيجة انطفاء الكهرباء بسبب عدم توفير الشركة لمادة الزيت والفلاتر”.

“جابر” قال إنه “ضمن التلاعب الذي تمارسه اجريكو هو تأخير الزيوت وعدم صيانة المولدات؛ كما أنها لم تستكمل الميجاوات المخصصة والموجودة في العقد، فهي لا تضخ إلا 24 ميجاوات بينما المتفق عليه هو 34 ميجاوات.

وتابع، “ليس هناك متابعة لاستكمال مشروع كهرباء المحطة الغازية المخصص لمأرب فهو ما يزال متعثرا حتى اليوم”،  كما أن الموازنة التشغيلية للمؤسسة العامة للكهرباء فرع مأرب متوقفة، فقد عمد الحوثيون إلى ايقاف المرتبات وعدم توفير مخصصات المؤسسة من المواد الكهربائية.

ويشكو “جابر” من ما اسماه “ضعف التواصل مع السلطة المحلية من أجل وضع حلول للمشاكل التي تعترض الكهرباء، ورضوخها لابتزاز الشركة التي تماطل كثيراً.”