عربي ودولي

بعد ورود اسمه في وثائق بنما.. الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة برحيل رئيس الوزراء

خرج آلاف المتظاهرون، اليوم السبت، في داوننج ستريت بالعاصمة البريطانية لندن مطالبين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، باتخاذ إجراءات صارمة ضد التهرب الضريبي أو الاستقالة.

وتجمع المتظاهرون بالعاصمة البريطانية مطالبين برحيل رئيس الوزراء إثر الكشف عن الشؤون الضريبية الخاصة به في “وثائق بنما”، حيث طالب المحتجون كاميرون إما بسد الثغرات الضريبية أو الاستقالة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال السبت، إنه كان ينبغي له التصرف على نحو أفضل فيما يتعلق بالتدقيق في الترتيبات الضريبية الخاصة بعائلته.. ووعد باستخلاص العبر بعد التغطية الإعلامية السلبية للأمر وانطلاق مطالبات باستقالته.

وبعد أربعة أيام وأربعة بيانات مختلفة بشأن ورود اسم أبيه الراحل في “وثائق بنما” قال كاميرون، الخميس الماضي، إنه كان يمتلك حصة في صندوق خاص بوالده للمعاملات الخارجية وإنه ربح منه مما أطلق دعوات تنادي باستقالته.

وأفاد كاميرون، السبت، بعد اجتماع في لندن مع أعضاء من حزبه المحافظين “حسنًا لم يكن أسبوعا عظيما، أعرف أنه كان ينبغي أن أتصرف مع الأمر بطريقة أفضل”.. وأضاف رئيس الوزراء كان بوسعي أن أتصرف بطريقة أفضل أعرف أن هناك دروسا يمكن استخلاصها وسأتعلم منها”.

متظاهرون في لندن

زر الذهاب إلى الأعلى