محلل عسكري يكشف عن السر وراء سرعة تحرير “حضرموت”

- ‎فيأخبار اليمن

قال اللواء نصر سالم المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية المصرية العليا٬ أن تنظيم القاعدة الإرهابي استولى على أكبر محافظات اليمن حضرموت  بهذه السرعة رغم ان عدد افراد قليلة  ٬ وبالتالي ظهر كقوة كبيرة وهو عكس ذلك تماماً٬ مشيراً إلى ان التنظيم أعداده بالمئات فقط.
وأضاف خلال لقاء له على قناة الغد المشرق٬ أن ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد االله صالح كانت تدعم وجود التنظيم الإرهابي في حضرموت٬ مشيرا إلى أن الضربات الامريكية للتنظيم كان مردودها ضعيف جداً بعكس ضربات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية٬ الذي استطاع دحر التنظيم في وقت قياسي.
وأشار المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية المصرية العليا٬ إلى أن السر  وارء دحر التنظيم الإرهابي هو العمليات البرية للجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي كان لها أكبر الآثر في تحقيق الانتصار.
وأشار اللواء المصري نصر سالم إلى ان مجرد مهاجمة الجيش والمقاومة مدعومين بطيران التحالف للنتظيم الإرهابي أعطى دفعة لأبناء حضرموت في مواجهة التنظيم٬ حيث كان أبناء المحافظة مغلوبون على أمرهم من ترهيب التنظيم الإرهابي٬ مشيرا إلى أن هذا هو ما عجل بتحرير المحافظة من قبضة القاعدة.
وأوضح ان مواجهة الجيش والمقاومة الشعبية المدعومين من التحالف العربي كشف القد ارت الحقيقية لتنظيم القاعدة.