القوات الحكومية اليمنية تسيطر على 3 مناطق إستراتيجية بمحافظة الجوف

مدير التحرير24 يونيو 2016
قوات الحكومية اليمنية
قوات الحكومية اليمنية

تمكنت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية اليوم من السيطرة على ثلاث مناطق إستراتيجية في محافظة /الجوف/ شرقي اليمن بعد اشتباكات عنيفة مع ميلشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وصرح مصدر عسكري بالمحافظة بأن القوات الحكومية تصدت لهجوم شنته مليشيات الحوثيين وصالح على مواقع تسيطر عليها في /جبل حام / شمال مديرية  /المتون/ بمساندة من طيران/ التحالف العربي/ ،وأجبرتها على التراجع والفرار .

وقال إن القوات الحكومية رتبت صفوفها وشنت هجوما مضادا على مواقع المليشيات ، وتمكنت بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين من التقدم والسيطرة على ثلاث مناطق استراتيجية للمليشيات هي /جبل الجرف ، التبة الحمراء ، وصفر الحنية /، وتواصل تقدمها بهدف تحرير كافة مناطق /جبال حام /من عناصر المليشيات..مؤكدا أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح ، كما تمكنت القوات الحكومية من أسر عدد من تلك العناصر.

في سياق متصل تمكنت المقاومة الشعبية اليوم من التصدي لهجوم شنته مليشيات الحوثيين وصالح على مواقع تسيطر عليها في محافظة /تعز/ جنوبي العاصمة /صنعاء/.

وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن هجوم مليشيات الحوثيين وصالح استهدف مواقع رجال المقاومة في /خط الضباب / غرب مدينة/ تعز/ ، حيث دارت على إثر ذلك مواجهات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من عناصر المليشيات .

وقال إن مليشيات الحوثيين وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة وفي محيطها مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين .

(العرب)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق