وزير الإعلام: خطوة «غير مفهومة»

- ‎فيأخبار اليمن

وصف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ما أعلنه كيري بأنه خطوة «غير مفهومة» ولا نعرف الهدف الرئيسي منها.

وقال الإرياني في تصريح أمس: إن كيري تحاور وتفاوض مع الانقلابيين في مسقط وهم الذين يلعنون يوميا وجهارا الولايات المتحدة، ثم أعلن اتفاقا لم تطلع عليه الحكومة اليمنية.

وأكد أن الحكومة اليمنية الشرعية تعمل في النور وليس في الظلام، وهناك أطر دولية معينة، إلى جانب قرارات مجلس الأمن ونحن لا نطلب أكثر من تطبيقها.

وشدد الوزير الارياني  على أن الحل في اليمن يكمن في إنهاء الانقلاب وانسحاب الميليشيات وإنهاء أي بؤر لإيجاد صراع طويل الأمد في اليمن والمنطقة، عبر هذه الميليشيات المدعومة من إيران.

ولفت الارياني إلى أن الحكومة اليمنية ترتبط بعلاقة صداقة مع الولايات المتحدة منذ أمد طويل وأن هناك جهات تسعى إلى التشويش على هذه العلاقة عبر الانبطاح وتصوير أنفسهم كضحايا وأقلية، فيما الشعب اليمني يعاني ويلات الحرب التي أشعل فتيلها الانقلابيون.

ولفت الإرياني إلى أن الانقلابيين يشكلون خطرا على اليمن وعلى الأشقاء في الجوار وعلى السلام العالمي، مدللا على ذلك ما حدث من استهداف للبوارج الأمريكية في باب المندب.

ودعا وزير الإعلام إلى حل عادل وشامل في اليمن ينهي الصراع، محذرا من خطورة ما يحدث في اليمن لأن التعاطي معه يحتاج إلى رؤية شاملة وليس قرارات متعجلة لتحقيق مكاسب سياسية عابرة.