تصاعد الخلافات الحادة بين مليشيا الحوثي والمخلوع في إب

- ‎فيأخبار اليمن

صعّدت الميلشييات الحوثية في إب من أعمالها التعسفية تجاه أنصار المخلوع صالح، وقامت باعتقال أحد كبار الضباط الموالين له في المدخل الجنوبي للمدينة.

ووفقاً لمصدر أمني في المحافظة فإن الميليشيات الحوثية اعتقلت مدير مكتب قائد قاعدة طارق الجوية في محافظة تعز العقيد أمين نعمان الربادي، عند نقطة شبان في المدخل الجنوبي للمحافظة، واقتادوه لمنطقة مجهولة، مشيراً إلى أن الاعتقال جاء على خلفية عدم رضوخ الربادي لأوامر القيادات الميدانية للحوثيين في تعز، ورفضه تحريك قواته للقتال في جبهات تعز التي تكبدت فيها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال الشهر الماضي.

على الصعيد ذاته، نشبت خلافات حادة وصلت إلى حد الملاسنة الكلامية والتهديد بين محافظ إب عبدالواحد صلاح الموالي للمخلوع صالح، ونائب رئيس جامعة إب المعين من قبل الحوثيين عبدالله الفلاحي على خلفية شكوى طلاب المستوى الثالث بكلية طب الأسنان من الإجراءات التعسفية التي مورست ضدهم من قبل رئاسة الجامعة، والقرارات المجحفة بحقهم التي وصفوها بأنها عقاب جماعي.

من جهة أخرى، شهدت منطقة السياني غرب إب، رفض أهالي المنطقة المشاركة في فعالية دعت إليها الميليشيات لتأييدهم ومساندتهم في جبهات القتال في إطار ما يسمى «المجهود الحربي».(الاتحاد)