السعودية / امطار متفرقة في الرياض اليوم وتحذيرات هامة من الارصاد الجوية

- ‎فيعربي ودولي

شهدت العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم أمطاراً متفرقة فيما أطلق نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً متقدماً عن حالة أمطار رعدية غزيرة تشهدها محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض.

وتوقعت الهيئة استمرار الحالة التي تبدأ السابعة من مساء اليوم إلى الحادية عشرة مساءً.

وبينت أنها تشمل الأجزاء الشرقية المجاورة لها وأوضحت أن الحالة متوقع أن يستمر خلالها هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

من جهته أهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تتعرض لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.

وأكد أن مديرية منطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنياً للجميع السلامة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أعلنت أن هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة على نواحي ومدن من الرياض والمنطقة الشرقية في الدمام والاحساء, وتوقعت أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة كلياً على مختلف المناطق الغربية والوسطى والشرقية.