أخبار اليمن

الرئيس هادي يعرب عن رضاه إزاء سير المعارك بتعز

أعرب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة عن رضاه إزاء سير المعارك والعمليات العسكرية لتحرير محافظة تعز من المليشيات الانقلابية والتي تسير وفقا للخطة المعدة لها.. وأشاد بروح البسالة والصمود التي يتمتع بها المقاتلون في مختلف الجبهات.
وحيا الرئيس اليمنى، خلال زيارته لقاعدة العند الجوية في محافظة لحج، قيم ومعاني الإصرار والتحدي والروح الوطنية والبسالة والتضحية التي قدمها الشباب وهم يحملون السلاح ولأول مرة للدفاع عن الأرض والعرض في مواجهة القوى الانقلابية التي استباحت المناطق والمدن والقرى لفرض واقع القوة وأجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا لا يرتضيها احد.
وقال إن الشعب اليمني ظل وعلى مدى قرون يعيش في سلام بعيدا عن المذهبية والمناطقية المقيتة التي أراد الانقلابيون فرضها محاكاة لتجارب مذهبية فاشلة.
وأضاف القائد الاعلى للقوات المسلحة مخاطبا الضباط والجنود في القاعدة: إنكم ستحظون بالرعاية والتأهيل اللازمين وفي مختلف التخصصات بما يتناسب مع قدراتكم ومهاراتكم وجميع إخوانكم المقاتلين الذين كانت لهم بصمات مشرفة والذي سيتم دمجهم على أسس رفيعة في المؤسسة العسكرية والأمنية.
وأشاد هادى بجهود قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات لما بذلته من دعم وإسناد لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتي كانت شريكة في صنع هذه الانتصارات التي تتحقق على أرض الواقع واسهامها في مسار البناء والتنمية والخدمات في مختلف المجالات ..ووجه الشكر لدول التحالف العربي على تلبية الدعوة لمساندة الشعب اليمني الذي يقف اليوم صامدا لإفشال المخطط والتمدد الفارسي في المنطقة بصورة عامة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الرئيس هادي تفقد خلال زيارته الميدانية لقاعدة العند، عددا من الوحدات والمواقع العسكرية والجبهات المتقدمة على خطوط التماس للوقوف والإشراف على سير معركة تحرير تعز وتطهيرها من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
كما اطمأن أحوال المجندين ووقف على سير التأهيل والتدريب الذي يحظون به باعتبارهم نواة المستقبل ولبنة أساسية في مسار بناء الجيش الوطني الخالي من الولاءات المذهبية والعصبية والموالى للوطن وليس للفرد.
واطلع الرئيس اليمني أثناء زيارته، غرفة العمليات المتقدمة على إحداثيات تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي لتحقيق النجاحات والانتصارات الميدانية وفقا للخطة المرسومة ووجه القادة الميدانيين بالتوجيهات والتعليمات اللازمة بما يفضي إلى تحقيق الانتصارات بأقل الخسائر.
كما قام هادى بزيارة لمعسكر لبوزه التقى خلالها بالقادة والضباط والأفراد واطمأن على أحوالهم وجاهزيتهم القتالية ومعنوياتهم العالية في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار وتطهير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية.
كما تفقد أحوال المواطنين في منطقة جول مدرم بمديرية المسيمر القريبة من القاعدة وحيا فيهم روح الصبر والتحدي وتحملهم للمعاناة جراء الحرب وآثارها النفسية والتدميرية على المجتمع والتي شنتها المليشيات وتسببت في سقوط القتلى والجرحى من المدنيين بالاضافة الى الدمار الذي طال البنية التحتية.
ورافق الرئيس هادى خلال الزيارة اللواء أحمد سيف اليافعى قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد ناصر مشبب قائد القوات الإماراتية.


المصدر: أبابيل نت

زر الذهاب إلى الأعلى