أخبار اليمن

الحوثيون يوجهون بعدم طباعة صحيفة الوحدوي

اخبار اليمن – تهامة برس

وجهت وزارة الاعلام الخاضعة لسيطرة الحوثيين تعميما بمنع طباعة صحيفة الوحدوي الناطقة باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

وحذرت في مذكرة صادرة عن الوزارة مدراء المطابع من طباعة أي عدد يصدر عن الصحيفة وتوعدت بإجراءات وتبعات ستتخذ في حق اي مطبعة قد تقوم بطباعة الصحيفة.

وطبقاً لموقع “الوحدوي نت” بررت الوزارة هذا الاجراء بما اسمته مخالفة صحيفة الوحدوي المتكررة لقانون الصحافة والمطبوعات ولائحته التنفيذية.

وكانت مليشيات الحوثي اقدمت الثلاثاء الماضي على سحب العدد الاسبوعي من الصحيفة وصادرته من كافة الاكشاك والمكتبات في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقالت هيئة تحرير الوحدوي في بلاغ صادر عنها ان ايقاف صحيفة الوحدوي تأكيد على ان الانقلابيين لا يريدون سوى الصوت الذي يدعم عبثهم بالوطن ويتغاضى عن ممارساتهم الهمجية والإجرامية.

واستنكر البلاغ هذه الإجراءات بأشد العبارات مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن مساعي الحوثيين وصالح، لإسكات المنابر الإعلامية التي تنقل الحقيقة، ودليل واضح على أن الانقلابيين لا يريدون سوى صوت واحد يمثلهم، ويدعم عبثهم بالوطن ومكتسباته وتدمير مستقبله، وتحريم حق أبنائه في التعبير عن آرائهم ونقد ممارساتهم الهمجية والإجرامية بحق الشعب اليمني.

ودعا البلاغ اتحاد الصحافيين العرب واتحاد الصحفيين الدوليين، وكافة وسائل الإعلام والنقابات والكيانات الممثلة للمجتمع المدني في الداخل والخارج، إلى الوقوف معها، وإدانة ما قامت به المليشيات الانقلابية التابعة للحوثي وصالح، من مصادرة وتوقيف لـ”الوحدوي”.

تأتي هذه التصرفات في ظل الانتهاكات غير المسبوقة التي تتعرض لها وسائل الاعلام في اليمن والعاملين فيها والتي كان اخرها رفض طباعة صحيفة الثوري الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني الاربعاء الماضي.

المصدر: أبابيل نت
الحوثيون يوجهون بعدم طباعة صحيفة الوحدوي

زر الذهاب إلى الأعلى