التخطي إلى المحتوى
وفد أممي ينفذ زيارة إلى اليمن فرع البنك المركزي اليمني بالحديدة
الحديدة.. عروس البحر الاحمر
تهامة برس | متابعات |

زار اليوم وفد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن فرع البنك المركزي اليمني بالحديدة.

ووفقا لوكالة سبأ الخاضعة للحوثيين،ضم الوفد مديرة مكتب المبعوث نيكولا ديفيز ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نتاشا فاندراين.

وقالت الوكالة إن الزيارة تأتي بناء على التنسيق والمتابعة من قبل اللجنة الاقتصادية العليا مع مكتب المبعوث لتنفيذ اتفاق الحديدة فيما يتعلق بتوريد إيرادات موانئ الحديدة إلى فرع البنك بالحديدة مقابل دفع رواتب كل موظفي الدولة.

وزعمت الوكالة أن الطرف الحوثي التزم بالمبادرة الأممية وقام بتوريد المبالغ إلى الحساب الخاضع للإشراف الأممي والمعني بصلرف  فاتورة المرتبات  لكافة الموظفين لمناطق سيطرة الحوثيين.

ونقلت الوكالة عن المسؤولة الأممية نيكولا ارتياحها بالتقدم الحاصل في تنفيذ اتفاق الحديدة .. مشيرة إلى أن زيارتها للبنك المركزي في الحديدة يهدف إلى دفع الأطراف نحو تنفيذ اتفاق الحديدة.

وتقدم مكتب المبعوث الاممي إلى اليمن بمبادرة لتنفيذ اتفاق السويد بشأن الترتيبات الاقتصادية نصت على أن يتم مؤقتا لمدة شهرين توريد الجمارك والضرائب على الواردات النفطية من موانئ الحديدة حسب القانون اليمني إلى حساب خاص ينشأ لهذه الغاية بالبنك المركزي بالحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويتبادل الطرفان اتهامات بعدم الالتزام بتوريد المبالغ إلى الحساب في البنك المركزي بالحديدة الواقع تحت إشراف أممي وفقا للمبادرة الأممية.