منوعات

هل سيتم الغاء كافة القيود السعودية .. مغردون يطالبون بسرعة رفعها لهذه الأسباب

طالب مغردون على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، بسرعة رفع القيود المتبقية والمفروضة بسبب فيروس كورونا.

وتساءل مغردون في وسم ارتفع للتريند اليوم تحت عنوان “الغاء كافة القيود السعودية”، تساءلوا عن موعد رفع القيود مع رفض البعض منهم للتطعيم الإجباري.

وقال النشطاء : “العالم كله رفع القيود في أوروبا استغرب ليه بعض الدول العربية مشددة إلى الان”.

وعلل أحد المغردين في الهاشتاق المتداول هذه المطالب بأنه وحسب وصفه “المرض غير خطير ومستوطن وله علاج والكمامة ما تفيد واللقاح لا يمنع الإصابه والعزل غير مفيد وحظر التجول لم يخفف من الوباء واضراره كانت اكبر”.

مغرد كتب ضمن الوسم ايضاً: “راتبي مقطوع و ابنتي محرومة من الحضور و ابني لا يحضر في الابتدائية خوفا من تطعيمه دون علمنا، سبق و تضررت عائلتي من تطعيم الحمى الشوكية و ادخلت بسببه ابنتي العناية المركزة شهر وشلل سنة و نصف، أما آن رفع المعاناة عنا،، لقد تضررنا بما فيه الكفاية”.

ورداً على الهاشتاج كتب مدون آخر رافض لرفع القيود :”يا اخي اتقوا الله في انفسكم وأهلكم ،، لو جربت احد يموت من اهلك بسبب المرض ما ذكرت اللي ذكرته ! اعوذ بالله من الجهل والجهلاء ! لو ما القيود ما كان قلت نسبة المصابين ووصلت للعشرات! وبعد فكها انتشر بالالاف! الى ماذا تريدون أن تصلون بجهلكم”.

وكتبت مغردة مطالبة بإلغاء القيود في السعودية: “نرفض ان يرتبط احترامنا وحريتنا وسفرنا بأبلكيشن عدد جرعات وين صارت ؟؟ العالم كله عايش حريته يسافرون ويشتغلون بدون مااحد يحسب لهم عدد جرعات وتاريخ انتهاء كل جرعه والله عيب تنطرد الناس من البقالات بحجة ان انتهى تاريخ تطعيمه”.

وتأتي هذه المطالبات بالتزامن مع اعلان وزارة الصحة السعودية عقد مؤتمر صحفي اليوم الأحد الساعة 3:35 عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

يذكر أن مركز الاحصاء الخليجي أعلن الأسبوع الماضي أن 95% هي نسبة التعافي من كورونا في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى