اليمن: استعدادات لتحرير أبين ولحج من “القاعدة”

- ‎فيأخبار اليمن

أكدت مصادر محلية يمنية لبوابة “العين” الإخبارية أن “طيران التحالف العربي استهدف عدة مواقع وتجمعات لعناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوب اليمن الأربعاء.

وقالت المصادر، إن طائرات أباتشي تابعة للتحالف العربي هاجمت اليوم مواقع يسيطر عليها مسلحين من تنظيم القاعدة غرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وأوضحت المصادر “أن طيران الأباتشي استخدم الصواريخ وأسلحة رشاشة في الهجوم على مواقع القاعدة في “حصن شداد ومزارع العديني والخاملة” غرب مدينة زنجبار”، مشيرة إلى أن حرائق وأعمدة دخان تصاعدت من الأماكن المستهدفة، ولم تتحدث المصادر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وجاء استهداف الأباتشي التابعة للتحالف مواقع للقاعدة اليوم في محافظة أبين بالتزامن مع اجتماع استثنائي لقيادات أمنيه وعسكرية من محافظة أبين في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر أمنية لبوابة العين الإخبارية: “أن القيادات الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين عقدت اليوم اجتماعا طارئًا بالعاصمة عدن بمشاركة قيادات السلطة المحلية والمقاومة الجنوبية في إطار التحضير والاستعدادات لخوض معركة تحرير محافظة أبين من قبضة عناصر تنظيم القاعدة”.

وشارك في اللقاء وزير الزراعة أحمد الميسري وقائد القوات الخاصة لمحافظات “عدن – أبين – لحج” العميد فضل باعش وقائد القوات الخاصة بعدن العميد ناصر سريع وقائد اللواء 15 بابين وشخصيات قبلية، وناقش اللقاء وضع خطة مفصلة تتضمن عملية عسكرية لتحرير “زنجبار وجعار وكافة مدن محافظة أبين من عناصر القاعدة”.

وقال وزير الزراعة، إن الاجتماع يأتي للتحضير لحملة عسكرية وأمنية واسعة لإعادة بسط سيطرة الدولة على مدن محافظة أبين كاملة وعلى رأسها عاصمة المحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل مع قوات التحالف العربي والحكومة الشرعية وبالتزامن مع عملية تحرير مماثلة لمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج”، مؤكدًا استمرار اللقاءات الخميس.