العليمي يزور محافظة المهرة لأول مرة

- ‎فيأخبار اليمن

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي الأربعاء، إلى محافظة المهرة (شرق اليمن) في زيارة هي الأولى له منذ توليه قيادة البلاد منذ أبريل 2022.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “إن العليمي وصل إلى مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة، رفقة مسؤولين حكوميين، للاطلاع على أوضاعها، ومستوى التدخلات الخدمية، والإنمائية المقدمة للمواطنين”.

ومن المقرر أن يطلع الرئيس العليمي، على سير العمل التنفيذي، كما سيدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية، والإنمائية في المحافظة، وخصوصا في قطاعي الكهرباء، والمياه.

كما سيعقد، اجتماعات عمل مع المكتب التنفيذي لمحافظة المهرة، والمؤسسات الحكومية المعنية بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين.

وفور وصولة إلى المهرة، أعرب في العليمي في تصريح لوسائل الإعلام سعادته بزيارة محافظة المهرة واللقاء بقياداتها المحلية، والمجتمعية، لما فيه خدمة مواطنيها، والتخفيف من معاناتهم التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

وأكد، العليمي إدراك مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للأوضاع الخدمية الصعبة التي تعيشها بوابة اليمن الشرقية، والتدخلات الحكومية المطلوبة لتخفيف المعاناة عن مواطنيها بدعم من الأشقاء والأصدقاء”.

وأشاد العليمي، بدور السلطة المحلية في تعزيز مكانة المهرة كنموذج للاستقرار، والتعايش، وشريان حياة لملايين السكان، وملاذ آمن لمئات الالاف من النازحين الفارين من بطش الحوثيين.

ودعا العليمي، المستثمرين ورجال الأعمال، إلى استغلال الفرص الواعدة في محافظة المهرة، مؤكداً التزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بتعزير دور سلطاتها المحلية، ودعم جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار، وتحسين الخدمات الأساسية.