أخبار اليمن

الأحمر: الدعم الخليجي ساعد في تحرير معظم محافظات اليمن

ثمن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، الفريق الركن علي محسن الأحمر الدعم الذي تقدمه دول مجلس التعاون الخليجي لبلاده، لمواجهة المليشيا الانقلابية.

وأكد الفريق الأحمر، خلال لقائه أمس في الرياض، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني أن دعم دول مجلس التعاون لليمن في مرحلته الراهنة وخاصة منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية كان له أثر إيجابي وكبير، تجسد في تحرير معظم محافظات البلاد من مقاتلي المليشيا وصولا إلى مشارف العاصمة صنعاء التي، قال: إنها “أصبحت على مرمى نيران قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية”.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الجانبين بحثا خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن وخاصة فيما يتصل منها بالوضع الإنساني.

وأشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية إلى أن مواقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من الأوضاع في بلاده ليس بغريب وتنطلق من نظرتها إلى أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة والخليج.

من جهته، أكد الزياني أن دول الخليج ستستمر في دعمها لليمن حتى عودة الشرعية الدستورية وتطهيرها من المليشيا الانقلابية التي أضرت بالأرض والإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى